آخر الأخبار :
قوات الجيش في عتق بشبوة تزحف على مواقع النخبة خارج المدينة وتتجه للصعيد قوات الجيش تحاصر معسكرا للحزام الأمني في أبين وزارة دفاع وأركان الشرعية تصدران بيان بشأن احداث شبوة وتتهمان الإمارات بدعم التمرد المسلح (النص) تصريح هام من السفارة اليمنية بالرياض (نصه) اول تعليق اماراتي رسمي على توصيات بانهاء دورها في تحالف دعم الشرعية! الاشتباكات تتطور في محيط عتق وتبادل القصف بالصواريخ.. والنخبة تنسحب من معسكر حراد جميح معلقاً على أحداث شبوة.. البوصلة يجب أن تتجه نحو هذا الطريق ! هاني بن بريك يشارك شيلة تدعو للنحر في شبوة (كلمات) القنصل اليمني في امريكا.. الأمور مبشرة بخير مواجهة بين أكاديمي إماراتي وإعلامي سعودي حول الرئيس هادي والحكومة اليمنية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مواجهات عنيفة بين الأمن وقبائل الأشراف في مأرب وإعلان مقتل قيادي حوثي

مواجهات عنيفة بين الأمن وقبائل الأشراف في مأرب وإعلان مقتل قيادي حوثي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-07-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
قالت مصادر محلية بمدينة مأرب إن المواجهات لاتزال مستمرة بين قوات الأمن ومسلحي القبائل من الأشراف في منطقة المنين - جنوب المدينة.
 
وبحسب سكان محليين فإن قوات الأمن تحاصر مسلحين قبائل من آل الباروت والأمير في منطقة الأشراف يتسترون على جناة معروفين ومتورطين في عملية قتل اثنين من جنود الأمن وهم قائد عبده يحيى اسماعيل وبدر فاروق علي الاهنومي صباح الثلاثاء الماضي. في نقطة الفاو القريبة من مفرق السد.
 
وقال مصدر في اللجنة الأمنية بمحافظة مأرب إن النيابة العامة أصدرت أوامر لشرطة المحافظة بالإحضار القهري لكل من حسين صالح الباروت الأمير، ناجي صالح الباروت الأمير، سعيد حمد الباروت الأمير وآخرون .
 
وأوضح المصدر أن المتهمين كانوا يقومون بأعمال تخريبية وإقلاق الأمن والسكينة العامة والتقطعات والقتل للمواطنين وآخرها الاعتداء يوم الاثنين الأول من يوليو على عناصر إحدى دوريات المراقبة الأمنية على جانب الطريق في مفرق السد ما أسفر عن استشهاد الجندي قائد عبده يحيى اسماعيل والجندي بدر فاروق علي الأهنومي وجرح أثنين آخرين.
 
وأشار المصدر إلى أن الحملة الأمنية طوقت المنطقة، ومن ثم تدخلت الوساطات لتسليم المطلوبين أنفسهم، لتتفاجأ الحملة صباح اليوم الأربعاء بقيام المطلوبين والعناصر التابعة لهم بتفجير الموقف وإطلاق النار من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والاشتباك مع أفراد الحملة، ما أسفر عن مقتل نائب مدير شرطة مديرية مدينة مأرب المقدم / مجاهد مبخوت الشريف وإصابة 3 آخرين .
 
وأضاف السكان " إن قوات الأمن تحاصر آخر معاقل للمسلحين الفارين من وجه العدالة وهم حسين صالح الباروت الأمير وناجي صالح الباروت الأمير وسعيد حمد الباروت الأمير.
 
وأضاف المصدر " إن من بين قتلى القبائل المسلحين قيادي حوثي يدعى " صفوان الأمير" وسبق أن شارك مع مليشيات الحوثي خلال محاولتها الهجوم على مدينة مأرب مطلع 2015، قبل أن يعود للاحتماء بأنصاره في منطقة الأشراف.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.18