آخر الأخبار :
وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية ! تصريح جديد لمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو واشنطن تعلن انسحابها رسميا من منظمة الصحة العالمية نجاة عبدالعزيز جباري من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة في مأرب (تفاصيل) آخر اسعار ارتفاع صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاربعاء 8 يوليو 2020م

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الكشف عن نوعية السلاح الذي تحمله الطائرات الامريكية التي تجوب مضيق هرمز

الكشف عن نوعية السلاح الذي تحمله الطائرات الامريكية التي تجوب مضيق هرمز

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-08-2019    | منذ: 11 أشهر مضت
أفادت تقارير إعلامية عسكرية أن سلاح الجو الأمريكي يستخدم مقاتلات "إف 15 إي" مسلحة بذخائر عنقودية، خلال دوريات في أجواء الخليج ومضيق هرمز، فضلا عن مجموعة متنوعة من الأسلحة الأخرى.
 
ذكر تقرير لموقع "ذا وور زون ديرايف" أنه قد تكون هذه الأسلحة مفيدة لضرب أسراب من القوارب الصغيرة، مثل التي يملكها الحرس الثوري الإيراني.
 
وأشار التقرير إلى أن طائرات "إف 15 إي" المسلحة بالذخيرة العنقودية قد ظهرت في صور نشرتها تقارير رسمية في 31 يوليو/ حزيران الماضي.
 
​كما ذكر الموقع أن الذخائر العنقودية النوعية تعمل بالأشعة تحت الحمراء والليزر لتحديد الأهداف وتدميرها بدقة، لافتا إلى أن "إف 15 إي" هي مقاتلة ثنائية الدور مصممة لتدمير أهداف جوية، وأرضية، وتقوم حاليا بدوريات لضمان التجارة البحرية الحرة والمفتوحة في المنطقة.
 
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أنها تعتزم تشكيل تحالف دولي لتأمين الملاحة في منطقة الخليج، وخاصة في مضيقي هرمز وباب المندب، كما شددت بريطانيا على ضرورة تشكيل بعثة أوروبية لتأمين الملاحة في الخليج، عقب احتجاز إيران لناقلة نفط بريطانية الشهر الماضي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0691