آخر الأخبار :
هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه خبراء: استبعاد السكر من الطعام له فوائد كبيرة مسلحون يعترضون ناقلات نفط صافر المتجهة إلى شبوة ويحرقون ناقلة ويعطبون أخرى تسجيل 2000 حالة اصابة بداء الكلب في إب وعدد من القتلى العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل) صحيفة: اختفاء 37 قيادياً وضابطاً حوثياً يجعل أسرار الحوثيين في مهب الريح بعد زيارته لإيران.. رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض الإطاحة بـ سعودي خطير «سارق المجوهرات».. كان يوهم ضحاياه بالشراء ويسرقهم بدون أن يشعروا

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الكشف عن نوعية السلاح الذي تحمله الطائرات الامريكية التي تجوب مضيق هرمز

الكشف عن نوعية السلاح الذي تحمله الطائرات الامريكية التي تجوب مضيق هرمز

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-08-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
أفادت تقارير إعلامية عسكرية أن سلاح الجو الأمريكي يستخدم مقاتلات "إف 15 إي" مسلحة بذخائر عنقودية، خلال دوريات في أجواء الخليج ومضيق هرمز، فضلا عن مجموعة متنوعة من الأسلحة الأخرى.
 
ذكر تقرير لموقع "ذا وور زون ديرايف" أنه قد تكون هذه الأسلحة مفيدة لضرب أسراب من القوارب الصغيرة، مثل التي يملكها الحرس الثوري الإيراني.
 
وأشار التقرير إلى أن طائرات "إف 15 إي" المسلحة بالذخيرة العنقودية قد ظهرت في صور نشرتها تقارير رسمية في 31 يوليو/ حزيران الماضي.
 
​كما ذكر الموقع أن الذخائر العنقودية النوعية تعمل بالأشعة تحت الحمراء والليزر لتحديد الأهداف وتدميرها بدقة، لافتا إلى أن "إف 15 إي" هي مقاتلة ثنائية الدور مصممة لتدمير أهداف جوية، وأرضية، وتقوم حاليا بدوريات لضمان التجارة البحرية الحرة والمفتوحة في المنطقة.
 
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أنها تعتزم تشكيل تحالف دولي لتأمين الملاحة في منطقة الخليج، وخاصة في مضيقي هرمز وباب المندب، كما شددت بريطانيا على ضرورة تشكيل بعثة أوروبية لتأمين الملاحة في الخليج، عقب احتجاز إيران لناقلة نفط بريطانية الشهر الماضي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1709