آخر الأخبار :
الجيش يشن هجوما واسعا على مواقع الحوثيين غرب تعز تطورات خطيرة في معارك نهم والجوف.. والقيادي الحوثي البخيتي يتحدث عن هدنة مع قيادات الاصلاح اصابة 5 موظفين جراء قصف السفارة الامريكية في بغداد وهبوط طائرة مروحية (تطورات الاحداث) غارات جوية عنيفة للطيران على العقبة بالجوف تكشف حقيقة تقدم الحوثيين أنباء عن سيطرة الحوثيين على قيادة المنطقة السابقة و مدينة براقش الأثرية .. مالذي حدث بالجوف؟ بن دغر يكشف رد فعل الرئيس هادي ليلة انسحاب الجيش من نهم نجاة قيادي في المقاومة الجنوبية من محاولة إغتيال في عدن (الاسم) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاحد 26 يناير 2020م في حادثة مؤلمة.. "غاز المدفأة" يقتل عائلة أردنية من 6 أفراد معجزة يابانية جديدة.. قطار "يطير" بسرعة 600 كيلومتر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الكشف عن نوعية السلاح الذي تحمله الطائرات الامريكية التي تجوب مضيق هرمز

الكشف عن نوعية السلاح الذي تحمله الطائرات الامريكية التي تجوب مضيق هرمز

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-08-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
أفادت تقارير إعلامية عسكرية أن سلاح الجو الأمريكي يستخدم مقاتلات "إف 15 إي" مسلحة بذخائر عنقودية، خلال دوريات في أجواء الخليج ومضيق هرمز، فضلا عن مجموعة متنوعة من الأسلحة الأخرى.
 
ذكر تقرير لموقع "ذا وور زون ديرايف" أنه قد تكون هذه الأسلحة مفيدة لضرب أسراب من القوارب الصغيرة، مثل التي يملكها الحرس الثوري الإيراني.
 
وأشار التقرير إلى أن طائرات "إف 15 إي" المسلحة بالذخيرة العنقودية قد ظهرت في صور نشرتها تقارير رسمية في 31 يوليو/ حزيران الماضي.
 
​كما ذكر الموقع أن الذخائر العنقودية النوعية تعمل بالأشعة تحت الحمراء والليزر لتحديد الأهداف وتدميرها بدقة، لافتا إلى أن "إف 15 إي" هي مقاتلة ثنائية الدور مصممة لتدمير أهداف جوية، وأرضية، وتقوم حاليا بدوريات لضمان التجارة البحرية الحرة والمفتوحة في المنطقة.
 
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أنها تعتزم تشكيل تحالف دولي لتأمين الملاحة في منطقة الخليج، وخاصة في مضيقي هرمز وباب المندب، كما شددت بريطانيا على ضرورة تشكيل بعثة أوروبية لتأمين الملاحة في الخليج، عقب احتجاز إيران لناقلة نفط بريطانية الشهر الماضي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1725