أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اندلاع اشتباكات في العود بإب بين مسلحين قبليين وحوثيين قاموا بمداهمة المنازل

اخبار الساعة
اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم السبت 24 أغسطس 2019، في قرية خربة الصباري منطقة العود شمال مديرية قعطبة، بين الأهالي ومسلحي الحوثي في أعقاب قيام الأخيرة باقتحام حرمات منازل المواطنين.
 
وقالت مصادر محلية لـ "وكالة 2 ديسمبر" إن المليشيات الحوثية حاولت وللمرة الثانية مصحوبة بعدد من الأطقم مداهمة واقتحام قرية خربة الصباري والشروع باقتحام المنازل والتعدي على حرماتها، بقيادة المدعو عبدالله محمد حمود ضوس، مشرف الحوثيين في عزلة حدة بمديرية النادرة.
 
وأوضحت المصادر، أن حملة الحوثيين قوبلت بمقاومة محلية تطورت لاشتباكات انسحبت على إثرها المليشيات إلى محيط القرية وتمركزت في الجبال المحيطة متأهبة لوصول تعزيزات لمعاودة الهجوم على المواطنين المدافعين عن حرمات بيوتهم وسط مخاوف حقوقية من جرائم إبادة تتحضر لتنفيذها المليشيات المدعومة من إيران بحق المدنيين.
 
وكانت مصادر محلية أكدت أن جماعة الحوثي بقيادة مشرفهم في عزلة حدة بمديرية النادرة أطبقت حصارا على قرية خربة الصباري، الخميس، وشرعت في أعمال اقتحام ونهب منازل المواطنين وسط حالة من التوتر القبلي تشهدها المنطقة للتصدي لحملة مداهمات مرتقبة بذريعة البحث عن أسلحة تلقوها من التحالف العربي للانتفاضة ضدهم.

Total time: 0.0756