آخر الأخبار :
طارق صالح يكشف سبب الهجوم على شركة ارامكو السعودية اللاعب اليمني محسن قراوي يفوز بجائزة «أجمل هدف» في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم عاجل: اندلاع معركة بين الحوثيين داخل مدينة الحديدة عاجل: مسؤول أمريكي كبير لرويترز: الهجمات على السعودية لم تأت من اليمن أخبار شبوة.. ومن هو الضابط الذي قتل في كمين لقوات الانتقالي في شبوة (تفاصيل ما حدث) مسؤول حكومي يقول إن الرئيس هادي سيدعو الإمارات للخروج من بلاده خلال أيام حقيقة تخفيض رسوم الزيارة في السعودية إلى 300 ريال فتحي بن لزرق يكشف عن طرف ثالث سيظهر في اليمن الأرصاد يكشف توقعاته خلال الـ24 ساعة القادمة.. ويحذر المواطنين (تفاصيل) ثلاثة من مسؤولي الشرعية يصدرون بياناً يدعون فيه لإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف باليمن (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اندلاع اشتباكات في العود بإب بين مسلحين قبليين وحوثيين قاموا بمداهمة المنازل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-08-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم السبت 24 أغسطس 2019، في قرية خربة الصباري منطقة العود شمال مديرية قعطبة، بين الأهالي ومسلحي الحوثي في أعقاب قيام الأخيرة باقتحام حرمات منازل المواطنين.
 
وقالت مصادر محلية لـ "وكالة 2 ديسمبر" إن المليشيات الحوثية حاولت وللمرة الثانية مصحوبة بعدد من الأطقم مداهمة واقتحام قرية خربة الصباري والشروع باقتحام المنازل والتعدي على حرماتها، بقيادة المدعو عبدالله محمد حمود ضوس، مشرف الحوثيين في عزلة حدة بمديرية النادرة.
 
وأوضحت المصادر، أن حملة الحوثيين قوبلت بمقاومة محلية تطورت لاشتباكات انسحبت على إثرها المليشيات إلى محيط القرية وتمركزت في الجبال المحيطة متأهبة لوصول تعزيزات لمعاودة الهجوم على المواطنين المدافعين عن حرمات بيوتهم وسط مخاوف حقوقية من جرائم إبادة تتحضر لتنفيذها المليشيات المدعومة من إيران بحق المدنيين.
 
وكانت مصادر محلية أكدت أن جماعة الحوثي بقيادة مشرفهم في عزلة حدة بمديرية النادرة أطبقت حصارا على قرية خربة الصباري، الخميس، وشرعت في أعمال اقتحام ونهب منازل المواطنين وسط حالة من التوتر القبلي تشهدها المنطقة للتصدي لحملة مداهمات مرتقبة بذريعة البحث عن أسلحة تلقوها من التحالف العربي للانتفاضة ضدهم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1567