آخر الأخبار :
خبر صادم لسكان صنعاء.. الشرعية تكشف الأسباب الحقيقة وراء احتجازها لناقلات النفط في البحر إيران تكشف عن أسباب حادث مصفاة نفط في خوزستان وسائل إعلام رسمية تركية تشن هجوم حاد على السعودية نجل مبارك ينشر صورة لمتظاهرات لبنانيات حملت تعليقا ساخرا جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع (تفاصيل) وزير العمل السعودية يُصدر قراراً جديداً بشأن التوطين في هذه المهن العقد الإجتماعي..الطريق إلى حل الأزمة اليمنية قائد لواء العاصفة في جبهة الملاحيظ يكشف ما حدث مساء وفجر اليوم والمواقع التي خسروها بالتفاصيل تثبيت ثالث نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار في الحديدة (فيديو يكشف مالذي حدث بالضبط!) الإعلام الامني بصنعاء.. ضبط مهرب مخدرات بعد مطاردة أمنية وحادث مروع

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

بريطانيا تقلق إزاء إعلان إيران بدء "المرحلة الثالثة" من تقلص التزاماتها بموجب الصفقة النووية

بريطانيا تقلق إزاء إعلان إيران بدء "المرحلة الثالثة" من تقلص التزاماتها بموجب الصفقة النووية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-09-2019    | منذ: 2 أشهر مضت

أعربت وزارة الخارجية البريطانية، مساء اليوم الخميس، عن قلق لندن إزاء إعلان طهران عن "الخطوة الثالثة" لتقليص التزاماتها بموجب الاتفاق النووي.

وجاء في بيان صدر عن الخارجية: "تثير خطط إيران لرفع التقييدات عن الأبحاث والنشاطات النووية قلقا عميقا". وأضاف أن "الخطوة الثالثة لإيران باتجاه التخلي عن تنفيذ التزاماتها بموجب الصفقة النووية تثير الاستياء، خاصة وأنها تأتي في الوقت الذي يعمل فيه الشركاء الأوروبيون والدوليون على خفض التوتر في العلاقات مع إيران".

وسابقا الخميس، أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أنه سيبلغ، خلال الساعات القليلة المقبلة، مفوضة الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية، فيديريكا موغيريني، بقرار إيران الذي سيتم تطبيقه يوم الجمعة، عن بدء المرحلة الثالثة من تفلص إيران التزاماتها بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن برنامج طهران النووي.

وأضاف ظريف: "بالطبع يمكن التراجع عن هذه الخطوات إذا ما نفذ الاتحاد الأوروبي وعوده لإنقاذ الاتفاق".

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية دعت، اليوم الخميس، إيران إلى الامتناع عن أي خطوات لا تتفق مع التزاماتها بموجب الاتفاق النووي الذي أبرمته مع المجتمع الدولي، في العام 2015.

واندلعت أزمة الملف النووي الإيراني بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق مع إيران، في 8 مايو 2018، وفرض عقوبات أمريكية على صادرات النفط الإيرانية. وأعلن الجانب الإيراني أن سائر أطراف الصفقة، وفي مقدمتها الدول الأوروبية، لا تنفذ بالكامل القسم الاقتصادي من التزاماتها، الأمر الذي يجعل الصفقة بشكلها الراهن بلا معنى.

المصدر: رويترز + تاس

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.195