آخر الأخبار :
قيادي حوثي يداهم مدرسة تحفيظ قران في إب ويغلقها صدور ثاني قرار رئاسي اليوم الجمعة (نصه) مسلحون حوثيون يختطفون نجل الإعلامية رحمة حجيرة.. فكيف علقت الأم على اختطاف ولدها؟ "حرب الفستق".. أمريكا تُقصي إيران بالضربة القاضية واللطمات تتوالى منظمة الصحة العالمية تعلن رفع مستوى خطورة انتشار كورونا إلى "مرتفع جدًّا" قناة إيرانية: وفاة أكثر من 210 إيرانيين في مختلف المدن الإيرانية بسبب فيروس كورونا بعد نشرها فيديو ورفعه إلى تريند #متحرشين_لو_برستيج .. متحرشة الرياض تحذف الفيديو وتغلق حسابها قوات طارق صالح تعلق على تعيين بن عزيز رئيساً للأركان العامة فوائد صحية مذهلة لـ"الفلفل الأحمر" المطحون.. تعرف عليها! اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني الجمعة 28 فبراير 2020م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية تمنع مواطنيها من الزواج من جاليا 4 دول (شروط الزواج)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-09-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
منعت الجهات المعنية المواطنين، من الزواج بمواطنات أربع جنسيات هي “التشادية والبنجلاديشية والباكستانية، والبرماوية”، فيما يتوجب على الراغب بالزواج من مغربية تجهيز صحيفة سوابق؛ وموافقة زوجته الأولى رسميا.
 
وبحسب صحيفة “مكة”، اعتبر مدير شرطة العاصمة المقدسة، اللواء عساف القرشي، أن طلبات زواج السعوديين من خارج المملكة تتم عبر قنوات رسمية وفق شروط من بينها “ألا يقل عمر المتقدم للزواج عن 25 عاما وتقديمه مع الطلب ورقة تعريف من قبل عمدة الحي الذي يقطنه، كما يجب عليه تقديم صور من ثبوتياته الرسمية وكارت العائلة، وفي حال وجود زوجة على عصمته فإنه يطلب منه تقديم تقرير طبي صادر عن مستشفى حكومي يثبت إصابتها بالمرض كالسرطان أو الشلل أو عجزها عن الإنجاب”.
 
وتابع القرشي قائلاً: “بالنسبة لمن كانت على عصمته زوجة وانتهى الزواج بالطلاق فإنه يكتفي بتقديمه صك الطلاق على أن يكون مضى عليه 6 أشهر”. وفي ما يخص طلبات زواج السعوديين من مغربيات كشف مصدر أنه يشترط أن يرفق المتقدم للزواج من مغربية صحيفة سوابقه؛ للتأكد من خلوها من الجرائم الخطرة واستخدام الممنوعات، والتشديد على موافقة الزوجة رسميا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1679