آخر الأخبار :
مقتل مدير أمن ميناء المعلا متأثرا بحراح اصيب بها خلال اشتباكات البنوك السعودية توضح إجراءات فتح حساب للمقيم المعفى من العمل الشرطة تؤكد وفاة أخطر حسناء في العالم ! (معلومات عنها) بوتين يجري مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.. وهذا ما قاله ! موفد الحدث: جنود المنطقة العسكرية السادسة يقتربون من إعلان محافظة الجوف محررة بالكامل التفاصيل الكاملة لتحالف أمن الملاحة البحرية السعودية: «جوازات الشرقية» تُنجز نحو 50 مليون عملية خلال عام إيران تبلغ أمريكا عدم مسؤوليتها عن هجوم ارامكو وتحذرها من «رد واسع لا يقتصر على أحد» إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الأمم المتحدة تطيح بالجنرال «لوليسغارد» وتعين الجنرال «غوها» رئيسًا جديدًا لفريق المراقبين الدوليين في اليمن

الأمم المتحدة تطيح بالجنرال «لوليسغارد» وتعين الجنرال «غوها» رئيسًا جديدًا لفريق المراقبين الدوليين في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-09-2019    | منذ: 6 أيام مضت
وافق مجلس الأمن الدولي على تعيين الجنرال الهندي/ أبهيجيت غوها، ليحل محل الضابط الدنماركي/ مايكل لوليسغارد - رئيس بعثة المراقبين الأمميّين في مدينة الحديدة اليمنية.
 
ويخلف الجنرال "غوها" الضابط "لوليسغارد"، ليصبح ثالث مسؤول مكلف بقيادة الإشراف من الأمم المتحدة على اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة.
 
دخلت الهدنة - التي لا تنطبق على بقية البلاد - حيز التنفيذ في ديسمبر الماضي بعد محادثات السلام في السويد بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران، الذين يقاتلون بعضهم البعض منذ آذار عام 2015م.
 
ومع ذلك، فقد تعثر وقف إطلاق النار بسبب خروقات الحوثيين والخلافات بين الجانبين حول كيفية إعادة نشر قواتهم.
 
وقال متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريس" عن تعيين السيد "غوها"؛ "الأمين العام ممتن للخدمة المتفانية والمثالية للجنرال لوليسغارد في اليمن".
 
وقالت مصادر دبلوماسية لـ موقع "ذا ناشيونال" رصدتها صحيفة "عدن الغد"؛ في وقت سابق من هذا الشهر إن الجنرال "غوها" كان من بين العديد من الضباط العسكريين العاملين أو المتقاعدين قيد النظر كرئيس بديل لمهمة الحديدة.
 
و"غوها" كرئيس للجنة تنسيق إعادة الانتشار ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاقية الحديدة؛ سيعمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن/ مارتن غريفيث؛ في مدينة الحديدة اليمنية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1432