آخر الأخبار :
الرئاسة تستدعي قائد ميداني كبير من أجل معارك نهم وصرواح والجوف غارة جوية أمريكية تستهدف منزلاً في وادي عبيدة بمأرب (صورة) الجيش يشن هجوما واسعا على مواقع الحوثيين غرب تعز تطورات خطيرة في معارك نهم والجوف.. والقيادي الحوثي البخيتي يتحدث عن هدنة مع قيادات الاصلاح اصابة 5 موظفين جراء قصف السفارة الامريكية في بغداد وهبوط طائرة مروحية (تطورات الاحداث) غارات جوية عنيفة للطيران على العقبة بالجوف تكشف حقيقة تقدم الحوثيين أنباء عن سيطرة الحوثيين على قيادة المنطقة السابقة و مدينة براقش الأثرية .. مالذي حدث بالجوف؟ بن دغر يكشف رد فعل الرئيس هادي ليلة انسحاب الجيش من نهم نجاة قيادي في المقاومة الجنوبية من محاولة إغتيال في عدن (الاسم) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاحد 26 يناير 2020م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ثلاثة من مسؤولي الشرعية يصدرون بياناً يدعون فيه لإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف باليمن (صورة)

ثلاثة من مسؤولي الشرعية يصدرون بياناً يدعون فيه لإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف باليمن (صورة)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-09-2019    | منذ: 4 أشهر مضت
دعا مسؤولون يمنيون، الأحد، إلى إنهاء مشاركة دولة الإمارات في التحالف العربي في اليمن، والبدء في مقاضاتها دولياً، وتشكيل جبهة وطنية واسعة للدفاع عن الجمهورية اليمنية ووحدتها وسيادتها.
 
جاء ذلك في بيان مشترك صادر عن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، ووزير النقل صالح الجبواني، ونائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري.
 
وقال البيان، إن”الوطن يتعرض لمؤامرات تستهدف نظامه الجمهوري ووحدته وأمنه واستقراره، نتيجة الانقلاب السلالي الذي نفذته ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في صنعاء، والمشروع الانقلابي المناطقي والقروي في عدن، والمتمثل بما يسمى بالانتقالي المدعوم من دولة الإمارات”.
 
وأهاب بكافة أبناء الشعب باليقضة التامة والتمسك بالمشروع الوطني الجامع والتصدي لكل المشاريع الضيقة السلالية والمذهبية والمناطقية.
 
ودعا البيان ميليشيا الحوثي الانقلابية وما يسمى المجلس الانتقالي إلى تحكيم لغة العقل، والانصياع للسلام حقنا للدماء والتخلي عن المشاريع الهدامة التي لا تخدم إلا أعداء اليمن، وتتيح لهم الفرصة لتنفيذ مشاريعهم الخبيثة.
 
وشدد على دعم مؤسسات الدولة في توجهاتها للحد من الأعمال الخارجة عن القانون، ووضع حد للتدخلات الخارجية التي تمس أمن اليمن ووحدته وسلامته وسيادته.
ثلاثة من مسؤولي الشرعية يصدرون بياناً يدعون فيه لإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف باليمن (صورة)
 
كما دعا إلى دعم إرادة القرار السياسي اليمني المستقل وتطوير أسس الشراكة مع السعودية كحليف استراتيجي.
 
وطالب بإنهاء دور الإمارات في التحالف “كونها انحرفت عن الأهداف التي دعي التحالف المتمثلة باسقاط الانقلاب واستعادة الدولة بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي”.
 
وقال البيان، إن “الإمارات دعمت انقلاب مماثل على الشرعية في عدن وتبنت دعم مشاريع تمزيق اليمن ونسيجه الوطني والاجتماعي من خلال إنشاء وتسليح تشكيلات مسلحة تابعة لها”.
 
وأدان الضربة الجوية الإماراتية على الجيش اليمني. مشيداً بدور الجيش في اسقاط التمرد في عداً . داعياً الحكومة لمقاضاة الإمارات في المحاكم الدولية، وفتح ملف الانتهاكات والجرائم بحق اليمنيين في المحافظات الجنوبية خلال الأربع السنوات الماضية.
 
كما دعا البيان كل القوى والشخصيات الوطنية لتشكيل جبهة وطنية واسعة للدفاع عن الجمهورية اليمنية التي تتعرض لمخاطر التمزيق والتفتيت نتيجة أطماع بعض القوى الإقليمية وعملائها في الداخل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1634