آخر الأخبار :
الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه خبراء: استبعاد السكر من الطعام له فوائد كبيرة مسلحون يعترضون ناقلات نفط صافر المتجهة إلى شبوة ويحرقون ناقلة ويعطبون أخرى

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مَن ارتفع ومَن انخفض؟ .. رويترز تكشف تداعيات هجومَ أرامكو على سوق العملة

مَن ارتفع ومَن انخفض؟ .. رويترز تكشف تداعيات هجومَ أرامكو على سوق العملة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-09-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت
ارتفعت العملات المرتبطة بسعر النفط، الإثنين، بعد الهجوم على منشآت تكرير في السعودية؛ ما أدى إلى اضطراب إمدادات الخام العالمية، بينما زاد الين الياباني والفرنك السويسري، في ظل سعي المستثمرين القلقين إلى ملاذ آمن.
 
ووفق "رويترز"، فقد صعدت الكرونة النرويجية 0.7% ثم استقرت عند 8.964 كرونة مقابل الدولار مرتفعة 0.3% فقط خلال الجلسة، كما زادت بالنسبة نفسها مقابل اليورو، وزاد الدولار الكندي 0.2% إلى 1.3259 دولار كندي للدولار الأمريكي، وكذلك الروبل الروسي.
 
وكان أداء عملات الدول المستوردة للخام مثل تركيا والهند ضعيفاً، ولكن رد فعل أسواق العملة كان محدوداً، وتقدم الين الياباني، وهو الاختيار المعتاد للمستثمرين الذين يبحثون عن ملاذ في ظل ضبابية السوق.. وزاد الين 0.2% إلى 107.85 ين مقابل الدولار.
 
وأشارت "رويترز" إلى أن الفرنك السويسري ارتفع مقابل اليورو، وبحلول الساعة 07:30 بتوقيت جرينتش كان مرتفعاً 0.1% فقط، مما يشير إلى عودة بعض الهدوء للسوق.
 
وهبط الدولار 0.1% مقابل سلة من العملات، ولم يطرأ عليه تغير مقابل اليورو عند 1.1079 دولار، وتراجع الجنيه الإسترليني 0.3 % إلى 1.2466 دولار، ومقابل اليورو فقد 0.3 % إلى 88.970 بنس.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1667