آخر الأخبار :
إعلان من وزارة الداخلية والتجارة والصحة بالسعودية بشأن فتح المحال والاجراءات المتبعة بشأن كورونا الإعلان عن بدأ الفتح التدريجي للمسجد النبوي الشريف ابتداء من الأحد القادم على طريقة الأفلام الأمريكية: الإطاحة بسعودي ارتكب 46 جريمة سطو على صيدليات ومراكز تجارية (فيديو) ترامب يعلن نهاية علاقة واشنطن مع منظمة الصحة العالمية أنثى طائر تتجرأ بشجاعة منقطعة النظير وتوقف قطيع أفيال إفريقي (فيديو) وزير المالية السعودي يكشف عن اجراءات جديدة وسحب 150 مليار ريال من الاحتياطات الاجنبية اليمن أول دولة في العالم تسجل عدد الوفيات اليومية اكثر من عدد الإصابات بكورونا اليمن: أرقام مخيفة.. تسجيل وفيات جديدة بكورونا خلال الساعات الاخيرة (تفاصيل) فلكي يتحدث عن كسوف حلقي للشمس الشهر الجاري سيناتور أمريكي يطالب بالتحقيق مع «تويتر» بتهمة انتهاك العقوبات المفروضة على إيران

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

مَن ارتفع ومَن انخفض؟ .. رويترز تكشف تداعيات هجومَ أرامكو على سوق العملة

مَن ارتفع ومَن انخفض؟ .. رويترز تكشف تداعيات هجومَ أرامكو على سوق العملة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-09-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
ارتفعت العملات المرتبطة بسعر النفط، الإثنين، بعد الهجوم على منشآت تكرير في السعودية؛ ما أدى إلى اضطراب إمدادات الخام العالمية، بينما زاد الين الياباني والفرنك السويسري، في ظل سعي المستثمرين القلقين إلى ملاذ آمن.
 
ووفق "رويترز"، فقد صعدت الكرونة النرويجية 0.7% ثم استقرت عند 8.964 كرونة مقابل الدولار مرتفعة 0.3% فقط خلال الجلسة، كما زادت بالنسبة نفسها مقابل اليورو، وزاد الدولار الكندي 0.2% إلى 1.3259 دولار كندي للدولار الأمريكي، وكذلك الروبل الروسي.
 
وكان أداء عملات الدول المستوردة للخام مثل تركيا والهند ضعيفاً، ولكن رد فعل أسواق العملة كان محدوداً، وتقدم الين الياباني، وهو الاختيار المعتاد للمستثمرين الذين يبحثون عن ملاذ في ظل ضبابية السوق.. وزاد الين 0.2% إلى 107.85 ين مقابل الدولار.
 
وأشارت "رويترز" إلى أن الفرنك السويسري ارتفع مقابل اليورو، وبحلول الساعة 07:30 بتوقيت جرينتش كان مرتفعاً 0.1% فقط، مما يشير إلى عودة بعض الهدوء للسوق.
 
وهبط الدولار 0.1% مقابل سلة من العملات، ولم يطرأ عليه تغير مقابل اليورو عند 1.1079 دولار، وتراجع الجنيه الإسترليني 0.3 % إلى 1.2466 دولار، ومقابل اليورو فقد 0.3 % إلى 88.970 بنس.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1994