آخر الأخبار :
احصائيات كورونا خلال الساعات الاخيرة في السعودية وعدد من دول الخليج اليمن: اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاثنين 1 يونيو 2020م الأسهم الأمريكية تهبط على خلفية الاحتجاجات والتوتر مع الصين خبر صادم من منظمة الصحة العالمية بشأن قوة فيروس كورونا تطبيق جديد من "فيسبوك" لاستقطاب المستخدمين روسيا تكشف عن عقار جديد لعلاج كورونا ونتائجه 90% "آبل" تتعرض للنهب أثناء الاحتجاجات على مقتل فلويد في مدينة مينيابوليس الأميركية وقفة احتجاجية للعالقين اليمنيين في مصر اختراع آلة لغسل النقود تقضي على خطر انتقال كورونا في 3 ثوانٍ الجمعية الفلكية: هذا ما سيحدث يوم الجمعة القادمة بإذن الله !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

البرهان يكشف عن شرط وحيد لسحب القوات السودانية من اليمن

البرهان يكشف عن شرط وحيد لسحب القوات السودانية من اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-09-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
ربط رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني "عبدالفتاح البرهان"، ما أسماه "الضرورة"، كشرط لسحب القوات السودانية المشاركة بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن. 
 
وقال "البرهان"، إنه سيتم ذلك عند الضرورة، مضيفا أن القوات السودانية في اليمن لا تقاتل ضد أي طرف، بل تقوم فقط بأعمال دفاعية.
 
وزاد "البرهان"، في لقاء مع "الجزيرة"، سيبث لاحقا ضمن برنامج "لقاء خاص"، أن سحب القوات السودانية من اليمن سيتم متى استدعت الضرورة ذلك.
 
ويشارك السودان في حرب اليمن، التي تقودها السعودية والإمارات، منذ مارس/ آذار 2015.
 
ولم يعلن السودان عن عدد قواته المشاركة في الحرب، لكنه أعلن استعداده إرسال 6 آلاف مقاتل إلى اليمن.
 
ومنذ 5 أعوام يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف بقيادة السعودية، وبين الحوثيين الذين  يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1066