آخر الأخبار :
نتائج تقرير فحص ومعاينة الحاويات في ميناء عدن يكشف حقيقة احتواءها على مادة نترات الأمونيوم اليمن: بعد انهيار الريال بشكل كبير.. بيان هام من جمعية الصرافين سوريتان اختلقتا قصة اختطافهما للحصول على فدية من زوجيهما وزير النقل الجبواني يغادر إلى المملكة على متن طائرة خاصة (صورة) محافظ عدن يؤدي اليمين الدستورية امام الرئيس هادي ارتفاع جنوني للدولار في اليمن (اخر اسعار الصرف الثلاثاء 11 اغسطس 2020م) الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري جديد (وثيقة) الكشف عن سبب التوتر والاشتبكات الحاصلة بعدن اليوم ! روسيا تعلن رسمياً موعد بدأ انتاج لقاح كورونا وتكشف عن طلبات من 20 دولة خبير أرصاد يكشف عن عواصف ورياح شديدة ستضرب هذه المناطق في اليمن بدايةً من اليوم

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

قصة الطفل شعيب بائع البيض من تعز (محزنة)

قصة الطفل شعيب بائع البيض من تعز (محزنة)

اخبار الساعة - عبدالعزيز الصناحفي   | بتاريخ : 19-09-2019    | منذ: 11 أشهر مضت
ونحن نمشي في الطريق على باص الأجرة وقت الظهيرة استوقفنا هذا الطفل وصعد الباص وهو يحمل طبق البيض وقد انتهى من بيعه وجلس على الكرسي الأول خلف السائق وأخرج مبلغ ستون ريالاً وأعطاها سائق الباص كنت حينها راكباً في المقعد الأمامي فهمست للسّائق بأن يعيدها له وأنا سأدفع عنه الحساب ، فأعادها له السّائق وقال له يا إبني أنت عادك صغير وما نحسبك راكب خذ فلوسك وخليها مصاريفك لكنه رفض أخذها وقال له أنا باركب معك إلى بيرباشا وهذه حسابك !
 
وبعد أن قطعنا مسافة على الباص نادى الطّفل شعيب وقال : ( يا سواق لو سمحت حاول تسرع أشتي ألحق المدرسة إذا تأخرت مع شخلونيش أدخل ) ..!!!
نزلت هذه العبارة كالصّاعقة على أسماع جميع من في الباص وطأطأنا رؤسناً جميعاً إحتراماً وإكباراً لهذا الطّفل ثم بدأ كلٌ منا يسترق النظر إلى الآخر وكلٌ منا تخنقه عبراته ويصارع الدّمع في عينيه من ذلك الطفل الذي جعلنا نحس بالضّعف أمام قوته وعزيمته .
 
وبعد أن وصلنا إلى آخر موقف للباص وقد نزل الركاب سألت الطفل عن إسمه وبأي صف دراسي هو ؟ فأجاب إسمي شعيب وأنا في الصّف الثالث الإبتدائي وعن حياته قال أنا أطلب الله أبيع بيض وقت الصّبح واروح المدرسة بعد الظهر ، فاستأذنته في التقاط صورة له فما كان منه إلّا أن رفع رأسه وهو يحتضن طبق البيض وقال : صَوِّر .
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0889