آخر الأخبار :
الكشف عن السبب الحقيقي وراء مقتل "جورج فلويد" الذي فجر الغضب في الولايات المتحدة دراسة تكشف أفضل عن أفضل سبل الوقاية من فيروس كورونا حقيقة خبر "وزير الصحّة الأردني قرّر مصارحة العالم" حول كورونا ! مجزرة مروعة في تعز راح ضحيتها اسرة بكاملها وعدد من الجيران الفلكي الشوافي : تفاصيل تاثيرات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن على مستوى كل محافظة تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر احصائيات كورونا خلال الساعات الاخيرة في السعودية وعدد من دول الخليج اليمن: اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاثنين 1 يونيو 2020م الأسهم الأمريكية تهبط على خلفية الاحتجاجات والتوتر مع الصين خبر صادم من منظمة الصحة العالمية بشأن قوة فيروس كورونا

أخبار الساعة » السياسية » دولية

تفاصيل الصاروخ الباليستي الذي اطلقته كوريا الشمالية قبالة اليابان.. وامريكا تعلق

تفاصيل الصاروخ الباليستي الذي اطلقته كوريا الشمالية قبالة اليابان.. وامريكا تعلق

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-10-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
دعت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، كوريا الشمالية، إلى الامتناع عن الاستفزازات والبقاء ملتزمة بالمفاوضات النووية بعد أن أطلقت صاروخا باليستيا قبالة ساحلها الشرقي.
 
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، "ندعو (كوريا الشمالية) إلى الامتناع عن الاستفزازات والالتزام بالتزاماتها بموجب قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وأن تكون في وضع يسمح لها بتوفير السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وتحقيق نزع السلاح النووي"، وذلك حسب وكالة "رويترز".
 
وكانت هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية، قالت في وقت سابق، اليوم الأربعاء، أن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفات مجهولة الهوية في الساعات الأولى من صباح اليوم، من منطقة تقع شمال مدينة وون سان بإقليم كانغ وون نحو بحر الشرق.
 
وأكدت على أن الجيش الكوري الجنوبي يراقب الوضع عن كثب تحسبا لاحتمال حدوث عمليات إطلاق إضافية، مع الحفاظ على وضعية الاستعداد، بحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.
 
فيما أعلن وزير الدفاع الياباني، تارو كونو، أن طوكيو تعتقد أن بيونغ يانغ أطلقت صاروخًا باليستيًا، وقد وصل ارتفاعه خلال الرحلة إلى 900 كيلومتر كحد أقصى وربما انقسم إلى جزئين.
 
وقال وزير الدفاع الياباني للصحفيين: "أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا واحدًا باتجاه الشرق. تم الإطلاق بزاوية حادة. وصل الصاروخ إلى أقصى ارتفاع حوالي 900 كم. نحن نعتقد أنه انقسم إلى جزئين، ووقع أحدهما في منطقتنا الاقتصادية الخالصة على بعد 350 كم من ساحل ولاية شيمان ".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1011