آخر الأخبار :
القائد حمدي شكري يوضح ما حصل بالعند /حقيقة ما حصل في العند الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

مقتل الشيخ «الحضرمي» برصاص الحوثيين في إب (تفاصيل)

مقتل الشيخ «الحضرمي» برصاص الحوثيين في إب (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-10-2019    | منذ: 9 أشهر مضت
لقي شيخ قبلي مصرعه برصاص عناصر مسلحة تابعة لجماعة الحوثي اليوم الأحد في قرية المعزبة بمنطقة العود محافظة اب.
 
وقالت مصادر محلية، إن جماعة الحوثي قامت بقتل الشيخ أحمد مصلح الحضرمي (55 عاماً) أحد مشائخ مخلاف العود من قرية المعزبة بمنطقة العود، على خلفية اتهام الشيخ بإطلاق نار في ختان ابن بنته، حسب عادات وتقاليد المنطقة.
 
وأوضحت المصادر، أن الشيخ القبلي أحمد الحضرمي كان لديه ختان ابن بنته، وذهب لأخذ الإذن من الحوثيين الموجودين في القرية، وأعطوه الإذن بإطلاق النار وهي ضمن العادات المعروفة في المنطقة.
 
وأكدت المصادر، أنه بعد إطلاق النار، وصل طقم وعلى متنه مسلحون حوثيون إلى قرية المعزبة بمنطقة العود وأخذوا الشيخ أحمد مصلح الحضرمي على متن الطقم واتجهوا به إلى أحد سجونهم الخاصة.
 
وبحسب المصادر، فإن الحوثيين المتواجدين في قرية المعزبة قاموا بالتقطع للطقم وللحوثيين الذين أخذوا الشيخ أحمد الحضرمي، متحدثين أن الشيخ استأذن منهم بإطلاق النار، وتطور الأمر بين الطرفين إلى شجار، واندلعت بينهما اشتباكات أدت إلى مقتل الشيخ أحمد مصلح الحضرمي، وأحد مسلحي الحوثي ممن كانوا على متن الطقم.
 
ووفقاً للمصادر ذاتها، لاقت الحادثة استنكاراً قبلياً، قد تتحول إلى موجة غضب عارمة في قادم الأيام.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0529