آخر الأخبار :
مقتل بن عزيز في قصف حوثي على مأرب وزير الدفاع المقدشي ينشر هذا الفيديو قبل قليل ! القصيم: الشرطة تقبض على مواطنين متنكرين بزي نساء، وهذا ما عثر بحوزتهم ! المملكة: وزارة الموارد البشرية توضح تفاصيل فتح الأنشطة والعودة لمقرات العمل صاروخ اطلقه الحوثيين على السعودية وسقوط ضحايا اهم التعليمات والإجراءات الاحترازية للمصلين عند الذهاب إلى المساجد للصلاة فتاة لبنانية تعدم طليقها رميا بالرصاص وتقود سيارته لتسليم نفسها "الجارديان" تكشف اعترافات صادمة لمقاتل سوري في ليبيا الصحة العالمية تعلق التجارب على كلوركين لعلاج كوفيد 19 المملكة: عدد من المساجد تبدأ وضع علامات على السجاد بعد إعادة فتحها !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

وزير يمني يتهم الحوثيين بارتكاب "انتهاكات صارخة" بحق النساء والأطفال

وزير يمني يتهم الحوثيين بارتكاب "انتهاكات صارخة" بحق النساء والأطفال

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-10-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
اتهم وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر، الخميس، جماعة الحوثي، بارتكاب "انتهاكات صارخة" بحق النساء والأطفال.
 
جاء ذلك خلال لقائه في واشنطن، مدير المناصرة بمنظمة العفو الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا فيليب ناصيف، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).
 
وأوضح عسكر أن "المليشيا الحوثية ارتكبت انتهاكات صارخة طالت النساء والأطفال، وجندت الآلاف من الأطفال وزجت بهم في الصفوف الأمامية للحرب، بعد أن أغرتهم بالمال وغسلت عقولهم بأيديلوجية متطرفة تدعو للكراهية والموت والانتقام".
 
وشدد على أن "مثل هذه الانتهاكات بحق أطفال اليمن تعد انتهاكاً صريحاً لكافة الأعراف والمواثيق الدولية".
 
وقال إن "مليشيا الحوثي شنت عملية اعتقالات واسعة وإخفاء قسري وتعذيب وتلفيق التهم الكيدية التي طالت الناشطين الحقوقيين والسياسيين والصحفيين من الشباب والنساء".
 
وأشار إلى أن "المختطفين يتعرضون للتنكيل والقمع والقتل في سجون الحوثيين".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0889