آخر الأخبار :
الكشف عن رواية جديدة حول مقتل العميد عدنان الحمّادي.. هذا ما حدث خلال الدقائق الاخيرة لهذه الأسباب.. يفكر يوفنتوس في "التخلص" من رونالدو ! صعود جديد للدولار.. اسعار الصرف مقابل الريال اليمني مساء الجمعة 6 ديسمبر 2019م نهاية مأساوية لملكة جمال باكستان.. كشف تفاصيل ما حدث ! مغني "راب" يتحدث لأول مرة بعد أن "فقد نصف رأسه" ليفربول مقبل على صفقتين كبريين.. والأعين على لاعب بأصل عربي فلكي يمني يكشف ما سيحدث على نطاق واسع باليمن الأسبوع القادم احتجاز مريض بمستشفى في صنعاء بالقوة لارغام ابيه حذف منشور بالفيسبوك أغبى لص في العالم.. بصنعاء.. يسرق لوح شمسي وينسى سلاحه الشخصي «كلاشنكوف» صدور قرار من رئيس وزراء باكستان بشأن المسلسل التركي "قيامة أرطغرل"

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

منظمة الصحة العالمية تتحدث عن إعادة فتح مطار صنعاء

منظمة الصحة العالمية تتحدث عن إعادة فتح مطار صنعاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-10-2019    | منذ: 2 أشهر مضت

قالت منظمة الصحة العالمية، يوم الأحد، إنها مستمرة في التفاوضات مع العديد من الدول بشأن تسيير رحلات جوية إنسانية علاجية من مطار صنعاء الدولي في اليمن، وذلك بعد اتهامها من قبل جماعة الحوثيين المواليين لإيران بالتنصل عن تسيير الرحلات العلاجية والتلاعب بآلام اليمنيين.

وأضافت المنظمة في تغريدتين على حساب مكتبها في اليمن على”تويتر”، “قلوبنا وعقولنا مع مرضى الرحلات الإنسانية العلاجية. منظمة الصحة العالمية مستمرة في العمل لضمان إقلاع هذه الرحلات الجوية”.

وأشارت المنظمة الأممية إلى أنها “تشارك العديد من الدول والشركاء في المفاوضات المتعلقة بهذه العملية الإنسانية من أجل الحصول على تصاريح المغادرة لهذه الرحلات.”

وكان وزير الصحة في حكومة الحوثيين الدكتور طه المتوكل قال يوم السبت، إن الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية تنصلتا للمرة العاشرة عن تسيير الرحلات الإنسانية العلاجية إلى الخارج من مطار صنعاء.

وأوضح أنه “تم تحديد الـ 20 من أكتوبر موعداً لتسيير 50 مريضاً في أولى الرحلات العلاجية وقبيل 24 ساعة اعتذرت الأمم المتحدة بعد أن تجشم المرضى عناء السفر إلى العاصمة صنعاء”، حد زعمه.

واتهم المتوكل الأمم المتحدة بـ “التلاعب بآلام اليمنيين”، وتعميق مأساتهم، محملاً منظمة الصحة العالمية المسؤولية القانونية والأخلاقية عن مثل هذه التصرفات غير المسئولة، حسب قوله.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنها تعمل على إنجاح الرحلات الإنسانية العلاجية وستطلع المتابعين على أحدث المستجدات في هذا الصدد.

كما أكدت التزامها الكامل وشركاءها بتلبية الاحتياجات الصحية في اليمن وحماية النظام الصحي.

وتعصف باليمن، أحد أفقر البلدان العربية، حرب أهلية لأكثر من أربع سنوات، أدت إلى “أسوأ أزمة إنسانية في العالم” وفقاً للأمم المتحدة التي تؤكد أن نحو 22 مليون يمني، أي أكثر من ثلثي السكان، يحتاجون لمساعدات إنسانية عاجلة وكثير منهم على شفا المجاعة، فضلاً عن انهيار القطاع الصحي وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية ما أدى إلى تفشي الأمراض والأوبئة في البلاد. وتعمل أقل من نصف المنشآت الصحية في البلاد بكامل طاقتها.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1623