آخر الأخبار :
البنتاجون يعلن رسميا عن شحنات الاسلحة الايرانية للحوثيين اول تصريح من اللواء القوسي على ممارسات الحوثيين وزير الدفاع اليمني: لا بديل عن تحرير صنعاء وكل الأراضي من الحوثيين الجبير: موقفنا إزاء إيران واضح جدا وليست لدينا أي قنوات تواصل خلفية شاهد فيديو رجلًا طلّق زوجته ثم أطلق عليها الرصاص في بلدة عربية.. راقصة على السبورة تتسبّب في إقالة مدير مدرسة وفصل 22 طالباً بالفيديو.. مُسِنّ عراقي يلفظ أنفاسه الأخيرة في مقابلة تلفزيونية على الهواء أسد ينقضّ على طفلة.. ولكمة "هائلة" تحسم كل شيء عنوان مقالة يتسبب بإلغاء اعتماد 3 صحفيين أمريكيين أنباء عن مقتل غزوان المخلافي في تعز ..تفاصيل

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أطلقوا عليها "طائرة يوم القيامة".. فأوقفها طائر واحد اصطدم بها وعطّلها

أطلقوا عليها "طائرة يوم القيامة".. فأوقفها طائر واحد اصطدم بها وعطّلها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-10-2019    | منذ: 4 أشهر مضت
أطلقوا عليها "طائرة يوم القيامة"، بعدما صنعها الأمريكيون كي تقاوم هجومًا نوويًّا، لكن طائرًا واحدًا اصطدم بها أثناء هبوطها؛ فتسبب في عطل كبير لها، وتكلفة بملايين الدولارات من أجل إصلاحه.
 
وحسب صحيفة "نيويورك ديلي نيوز"، وقع الحادث يوم 2 أكتوبر الجاري، حين كانت الطائرة العملاقة "بوينج إي- 6 ميركوري" التابعة للبحرية الأمريكية، تقوم بمناورة هبوط في قاعدة ميريلاند الجوية، وقد اصطدم طائر بأحد محركات الطائرة؛ مما استدعى تغيير المحرك بآخر حتى يتم إصلاح العطل.
 
ونقلت صحيفة "نيفي تايمز" للشؤون العسكرية، عن تيم بولاي، مدير قسم الطائرات بالبحرية الأمريكية، أنه تم تصنيف الحادث من "الفئة إيه"؛ حيث إن تكلفة إصلاح العطل بلغت مليوني دولار؛ لكن الحادث لم يتسبب في وقوع ضحايا.
 
وأضاف "بولاي": كانت الطائرة في مناورة للتدريب على الهبوط المؤقت، من أجل تموينها بالوقود، قبل أن تعود للطيران سريعًا.
 
جدير بالذكر، أن طائرة "بوينج إي- 6 ميركوري"، من إنتاج طيران البحرية الأمريكية، وصممتها شركة "بوينج" كي تتحمل هجومًا نوويًّا، وتصبح غرفة عمليات متحركة جوًّا أثناء الضربات النووية، وتحمل الطائرة ضباطًا وقادة ميدانيين خلال الحرب؛ حيث تتابع الاتصالات وتعطي الأوامر للطائرات الأخرى.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1605