آخر الأخبار :
عملية امنية في الرياض السعودية تطيح بأربعة يمنيين.. ارتكبوا 22 جريمة (تفاصيل) "قنبلة وصاروخ كروز وطائرة دون طيار"... الحرس الثوري الإيراني يكشف تفاصيل انفجار منشأة نطنز النووية عالم بأوكسفورد يطرح رواية مفاجئة حول كورونا: كان نائمًا وتم تنشيطه سقطت من هنا.. صورة تنهي حياة امرأة في الوادي العظيم آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 6 يوليو 2020م بيان صادر عن جمعية صرافي عدن تعلن اغلاق محلات الصرافة وتحميل البنك المركزي المسؤولية كاميرات ترصد مطاردة مثيرة في السعودية بين دوريات أمن وشاحنة (شاهد) السعودية تنشر البروتوكولات الصحية للحجاج بالحرم المكي الاحصائيات الاخيرة لكورونا في السعودية وقطر والامارات وتركيا بشرى سارة للمغتربين في المملكة: صدور اوامر ملكية جديدة (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

تهديدات متبادلة بين مصر واثيوبيا بشأن سد النهضة !

تهديدات متبادلة بين مصر واثيوبيا بشأن سد النهضة !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-10-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
أكد اللواء السابق في المخابرات المصرية وعضو مجلس النواب الحالي، تامر الشهاوي، أن مصر تمتلك كافة السبل للرد على تصريح رئيس وزراء إثيوبيا بشكل عملي؛ وفقا لـ “روسيا اليوم”.
 
وقال اللواء تامر الشهاوي، إن “ما يحاول رئيس الوزراء الإثيوبي التلميح له واستعراض القوة أمر غير مقبول، وأعتقد أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الدبلوماسية والدولية للحفاظ على الحقوق المصرية”.
 
وفي إشارة إلى التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، أشار الشهاوي إلى أنه لا يتصور “أنه تصريح مسؤول ومصر تمتلك كافة السبل للرد على هذا التصريح بشكل عملي”.
 
وتابع: “التصريح ينافي كل الأعراف والمواثيق الدولية والحقوق التاريخية لمصر ودول حوض النيل، وكل اللقاءات التي تمت سابقا ومنذ عدة أعوام وبين قيادات مصر والسودان وإثيوبيا، لم تتحدث إطلاقا عن حلول عسكرية أو إعلان حالة حرب، لكنها كانت تتحدث عن حقوق تاريخية اعترف بها المجتمع الدولي”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1159