آخر الأخبار :
اسعار الصرف في اليمن تستقر اليوم الجمعة 22 نوفمبر عند هذا المستوى! صنعاء تكشف عن وصول سفينتين عملاقتين الى الحديدة.. تفاصيل ليلة حامية الوطيس في عدن وفاة المواطن الذي احرق نفسه بصنعاء امام رئاسة الجمهورية.. والسبب! هيئة الطيران المدني تعلن (رسمياً) استئناف الرحلات الجوية من مطار الريان في المكلا حادث مروع بالسعودية يسفر عن مقتل 6 اشخاص.. ابتدأ بالدهس وانتهى باحتراق سيارتين وتفحم اربعة اشخاص تركي آل الشيخ يعلن عن تفاصيل السيارة الوحيدة بالعالم والتي صممت خصيصاً لموسم الرياض بالفيديو.. فتاة ممشى كورنيش جدة تظهر من جديد وتعتذر عن التحرش اللفظي وتبكي بحرارة "تكفون"! حدث في السعودية.. أغلق عداد الكهرباء وهاجمهم طعناً فقتل شقيقه وأصاب والده (تفاصيل) سعودية كانت تصور فيديو لمضاربات الأطفال امام المدارس.. وما حدث كان مفاجئ لها وصورته كاميرتها ! (شاهد)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

متظاهر عراقي "يراوغ رصاصة" في أقل من الثانية (فيديو)

متظاهر عراقي "يراوغ رصاصة" في أقل من الثانية (فيديو)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-10-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
كسر من الثانية فصل متظاهرًا عراقيًا عن موت محقق، بعد أن نجح في اللحظات الأخيرة في تفادي رصاصة أطلقتها قوات الأمن صوبه، خلال مشاركته في محاولة إسقاط حاجز خرساني على جسر السنك في العاصمة بغداد، مساء الأربعاء.
 
وأظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، المتظاهر وهو على قمة الحاجز الخرساني، محاولاً تثبيت حبل له ليقوم المتظاهرون بسحبه وإسقاطه.
 
وخلال محاولته تثبيت الحبل، يبدو المتظاهر وكأنه قد تفاجأ، إذ نظر نحو موقع القوات الأمنية على الجانب الآخر من الحاجز، ليقوم بسرعة بخفض رأسه والاختباء وراء الحاجز، فيما لا يزال معلقًا على قمته مستخدمًا يديه للتمسك به.
 
وفي جزء من ثانية، ظهرت رصاصة وهي تطير وتلمع "في لمح البصر" تمامًا فوق المكان الذي كان المتظاهر يجلس عليه، فيما تنطلق هتافات المحتجين الآخرين دعمًا له.
 
وبعد مرور الرصاصة، يظهر المحتج في الفيديو وهو يحاول الصعود مجددًا إلى قمة الحاجز الخرساني لتثبيت الحبل وإسقاطه.
 
وكانت ليلة الثلاثين من أكتوبر قد شهدت أحداثًا دامية على جسر السنك في العاصمة العراقية، إذ التف المتظاهرون على القوات الأمنية المتمركزة عند جسر الجمهورية وساحة التحرير، عن طريق جسر السنك القريب منهما، بعدما اعتراهم الغضب إثر دعوة المرشد الإيراني علي خامنئي، السلطات العراقية إلى الاستفادة من تجربة نظامه في قمع الاحتجاجات الشعبية.
 
وأعلنت مصادر أمنية عراقية، مقتل متظاهرين اثنين وإصابة نحو 175 آخرين، خلال محاولة المتظاهرين السيطرة على جسر السنك وسط العاصمة بغداد.
 
ولأن جسر السنك يعد أيضًا أقرب النقاط الحيوية المؤدية إلى بوابة السفارة الإيرانية، الواقعة على مقربة من إحدى بوابات المنطقة الخضراء، فقد تحول إلى موقع يطلق فيه المحتجون جام غضبهم المتراكم.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1185