آخر الأخبار :
هل الشاي والقهوة مضران أثناء المرض؟.. مختصة صحية تجيب ! عدد المتوفين بكورونا في الولايات المتحدة يتجاوز الـ4000 دبلوماسي أمريكي: تعتقدون أن نيويورك لديها مشكلة مع كورونا.. انتظروا سوريا ولبنان والعراق! وزير يمني يتهم قطر صراحة بدعم الحوثيين جنود في عدن فشلوا بسرقة بقالة فقدموا على رأس قوة أمنية واعتقلوا مواطنين (تفاصيل) قيادة التحالف بعدن تكشف حقيقة خبر إصابة جندي بالكورونا وتعلق عليه! طيران اليمنية تصدر بيان بشأن تعليق رحلاتها الحوثيون يدعون المواطنين للابلاغ عن اي مغتربين قدموا مؤخراً من الخارج تسجيل 46 حالة وفاة بـ "كورونا" في تركيا خلال يوم.. والإصابات ترتفع إلى 13.531 الحوثيون يعلنون اقترابهم من معسكر استراتيجي في مأرب

أخبار الساعة » السياسية » عربية

صحيفة روسية: صاروخ سوفيتي يدمر أحدث مدفع في الجيش التركي بسوريا (صور)

صحيفة روسية: صاروخ سوفيتي يدمر أحدث مدفع في الجيش التركي بسوريا (صور)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-11-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
قالت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية، إن منظومة "ميتيس" السوفيتية المضادة للدبابات قامت بتدمير المدفع التركي ذاتي الدفع من طراز T-155، حيث قامت المنظومة باقتلاع المدفع من مكانه.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه ظهرت على شبكة الإنترنت صورة للمدفع T-155 Firtina التابع للجيش التركي الذي دمره نظام ميتيس المضاد للدبابات، مشيرة إلى أنه تم تدميره خلال المعارك الشرسة بين القوات الكردية والجيش التركي في شمال سوريا، ومصير الطاقم غير معروف.
 
ونوهت الصحيفة بأن مدافع الهاوتزر Firtina ذاتي الدفع عيار 155 ملم هو أحدث مدفع في القوات المسلحة التركية، تم إنشاؤها في نهاية القرن الماضي من قبل وحدة K9 Thunder الكورية، حيث تمتلك أنقرة 300 وحدة من هذا السلاح المدفعي.
 
أما منظومة "ميتيس" عبارة عن مجمع مضاد للدبابات من الجيل الثاني تم تطويره في مكتب تصميم بمدينة تولا الروسية، وتم تصميمه لتدمير الأهداف المرئية بصريا الثابتة والمتحرك بسرعة تصل إلى 60 كم/ساعة من العربات المدرعة ونقاط إطلاق النار.
 
المصدر: روسيسكايا غازيتا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2134