آخر الأخبار :
الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في عدن خطير ومأساوي للغاية عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! صحفية مصرية تفر مذعورة من الاستوديو على الهواء (فيديو) هل يسبب الكافيين الإدمان فعلًا؟.. مخاطر ادمان القهوة والكافيين الفلكي الشوافي : تطور حالة إضطراب الطقس الى منخفض جوي (تفاصيل و تحذيرات هامة) كورونا اليمن: 4 وفيات و18 اصابة جديدة أول دولة تعلن انها ستدفع يومياً 185 دولاراً لكل سائح يقرر زيارتها ! الكويت تقرر الانتقال من الحظر الكلي إلى الجزئي اعتباراً من الأحد القادم ! وفاة وكيل بوزارة الصحة غرقاً بسيول الأمطار بحضرموت إعلان من الخدمة المدنية بصنعاء

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الرئيس التونسي يكلف رسميا مرشح "حركة النهضة" بتشكيل الحكومة

الرئيس التونسي يكلف رسميا مرشح "حركة النهضة" بتشكيل الحكومة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-11-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
كلف الرئيس التونسي، قيس سعيد، مساء اليوم الخميس، رسميا المرشح المقترح من طرف "حركة النهضة"، الحبيب الجملي بشكيل الحكومة.
 
ونشرت الرئاسة التونسية على صفحتها الرسمية على "فيسبوك" رسالة التكليف التي وقعها قيس سعيد.
 
وكان الرئيس التونسي، قد استقبل اليوم الجمعة بقصر قرطاج، رئيس حزب "حركة النهضة"، راشد الغنوشي بصفته رئيس الحزب المتحصل على أكثر عدد من المقاعد بمجلس نواب الشعب.
 
وتولى الغنوشي إطلاعه على اسم الشخصية المقترحة لمنصب رئيس الحكومة.
 
وفي وقت سابق، كشف القيادي في "حركة النهضة"، نور الدين البحيري، عن مرشح الحزب لرئاسة الحكومة التونسية في الفترة المقبلة، طبقا لما أفرزه قرار مجلس شورى الحركة. 
 
وأعلن البحيري في تدوينة على صفحته بموقع "فيسبوك" أن المهندس، الحبيب الجملي، كاتب الدولة السابق بوزارة الفلاحة، هو مرشح "حركة النهضة" لرئاسة الحكومة.
 
 
من هو الحبيب الجملي؟
 
ولد الحبيب الجملي كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة، بمعتمدية نصرالله من ولاية القيروان في 28 مارس 1959، وتلقى تعليمه الابتدائي بمدرسة الكبارة والثانوي بنصرالله وزغوان.
 
تحصل على دبلوم تقني سام مختص في الزراعات الكبرى ودبلوم مهندس أشغال دولة في الفلاحة ودبلوم مرحلة ثالثة في الاقتصاد الفلاحي والتصرف في المؤسسات ذات الصبغة الفلاحية.
 
اشتغل بالوظيفة العمومية (ديوان الحبوب بوزارة الفلاحة) مدة 14 سنة، شغل خلالها عدة مهام إدارية وفنية وبحثية وشارك في أشغال عدة لجان داخلية ووطنية ومجالس إدارة شركات عمومية ذات صلة بالقطاع الفلاحي.
 
وشغل الحبيب الجملي خطة كاتب دولة لدى وزير الفلاحة من ديسمبر 2011 إلى يناير 2014.
 
جدير بالذكر أن الجملي متزوج وأب لأربعة أطفال وليس له أي انتماءات سياسية.
 

 

 
المصدر: RT + وكالات

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2045