آخر الأخبار :
آخر اسعار صرف الدولار والسعودي الاربعاء 1 ابريل 2020م "فرانس برس": عدد الوفيات في أوروبا بسبب فيروس كورونا يتخطى حاجز الـ30 ألفا هل الشاي والقهوة مضران أثناء المرض؟.. مختصة صحية تجيب ! عدد المتوفين بكورونا في الولايات المتحدة يتجاوز الـ4000 دبلوماسي أمريكي: تعتقدون أن نيويورك لديها مشكلة مع كورونا.. انتظروا سوريا ولبنان والعراق! وزير يمني يتهم قطر صراحة بدعم الحوثيين جنود في عدن فشلوا بسرقة بقالة فقدموا على رأس قوة أمنية واعتقلوا مواطنين (تفاصيل) قيادة التحالف بعدن تكشف حقيقة خبر إصابة جندي بالكورونا وتعلق عليه! طيران اليمنية تصدر بيان بشأن تعليق رحلاتها الحوثيون يدعون المواطنين للابلاغ عن اي مغتربين قدموا مؤخراً من الخارج

أخبار الساعة » السياسية » دولية

امريكا تحذر مصر من شراء المقاتلة الروسية "سو-35"

امريكا تحذر مصر من شراء المقاتلة الروسية "سو-35"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-11-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبير، ووزير الخارجية، مايك بومبيو، حذرا مصر من إمكانية شراء مقاتلات روسية من نوع "سو-35".
 
وذكرت الصحيفة أن الوزيرين قالا في تحذير أرسلوه إلى القاهرة: "إن صفقات أسلحة جديد وكبيرة مع روسيا ستؤثر، على الأقل، على اتفاقيات التعاون في مجال الدفاع مستقبلا بين الولايات المتحدة ومصر، وعلى المساعدات لمصر لضمان أمنها".
 
كما ذكر الوزيران، بحسب الصحيفة، أن "مصر قد تتعرض لعقوبات وفقا للقانون الأمريكي، الذي يمنع شراء المعدات العسكرية الروسية".
 
وأشارت "وول ستريت جورنال" إلى أن الولايات المتحدة تدعو باستمرار كل حلفائها وشركائها إلى الامتناع عن توقيع صفقات مع المؤسسات الدفاعية والاستخباراتية الروسية، وهو ما من شأنه أن يؤدي إلى فرض عقوبات.
 
تجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قام بزيارة إلى مصر، بداية الأسبوع الجاري، حيث أجرى مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
كما شارك شويغو، على رأس وفد روسي، في الاجتماع السادس للجنة المصرية - الروسية المشتركة للتعاون العسكري التقني.
 
المصدر: وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0707