آخر الأخبار :
حادثة صادمة بصنعاء: شخص يقتل زوجته وابنه وسط الشارع وامام الناس (صورة) 19.8 مليون مصاب بكورونا حول العالم.. والوفيات 729 ألفًا فيديو مروع يظهر تساقط الصخور من قمم الجذم على سيارة في السعودية لقطات جوية تاريخية لأول مرة توثق فيضان سد مأرب باليمن بالفيديو.. يغرق امام الجميع ..وغزارة السيول جرفت الناس والمواشي وأغرقت الانفاق اليمن: اسعار الصرف صباح الاحد 9 اغسطس 2020م 100 وفاة وتضرر 30 ألف أسرة بسبب السيول وتدمير 43 بئرا وجرف مزارع وطرقات الفلكي الشوافي يكشف حقيقة. الضوء الاخضر المتوهج الذي انار سماء صنعاء و بعض المدن اليمني الفلكي الشوافي يكشف اهم مستجدات الحالة الجوية و مؤشرات طقس اليمن ل4 ايام قادمة بعد ارتفاعها.. آخر اسعار صرف الدولار والسعودي باليمن السبت 8 اغسطس 2020م

أخبار الساعة » السياسية » دولية

امريكا تحذر مصر من شراء المقاتلة الروسية "سو-35"

امريكا تحذر مصر من شراء المقاتلة الروسية "سو-35"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-11-2019    | منذ: 9 أشهر مضت
كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبير، ووزير الخارجية، مايك بومبيو، حذرا مصر من إمكانية شراء مقاتلات روسية من نوع "سو-35".
 
وذكرت الصحيفة أن الوزيرين قالا في تحذير أرسلوه إلى القاهرة: "إن صفقات أسلحة جديد وكبيرة مع روسيا ستؤثر، على الأقل، على اتفاقيات التعاون في مجال الدفاع مستقبلا بين الولايات المتحدة ومصر، وعلى المساعدات لمصر لضمان أمنها".
 
كما ذكر الوزيران، بحسب الصحيفة، أن "مصر قد تتعرض لعقوبات وفقا للقانون الأمريكي، الذي يمنع شراء المعدات العسكرية الروسية".
 
وأشارت "وول ستريت جورنال" إلى أن الولايات المتحدة تدعو باستمرار كل حلفائها وشركائها إلى الامتناع عن توقيع صفقات مع المؤسسات الدفاعية والاستخباراتية الروسية، وهو ما من شأنه أن يؤدي إلى فرض عقوبات.
 
تجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قام بزيارة إلى مصر، بداية الأسبوع الجاري، حيث أجرى مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
كما شارك شويغو، على رأس وفد روسي، في الاجتماع السادس للجنة المصرية - الروسية المشتركة للتعاون العسكري التقني.
 
المصدر: وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0855