آخر الأخبار :
وفاة مسؤول أمني في إب بعد اصابته بفيروس كورونا عاجل: اغتيال المصور الصحفي الجنوبي "نبيل القعيطي" في عدن في بشرى سارة.. شركة صينية: لقاح كورونا قريباً ونسبة النجاح 99% الكشف عن السبب الحقيقي وراء مقتل "جورج فلويد" الذي فجر الغضب في الولايات المتحدة دراسة تكشف أفضل عن أفضل سبل الوقاية من فيروس كورونا حقيقة خبر "وزير الصحّة الأردني قرّر مصارحة العالم" حول كورونا ! مجزرة مروعة في تعز راح ضحيتها اسرة بكاملها وعدد من الجيران الفلكي الشوافي : تفاصيل تاثيرات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن على مستوى كل محافظة تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر احصائيات كورونا خلال الساعات الاخيرة في السعودية وعدد من دول الخليج

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

وصف بأفضل إعلان في الإنترنت عن التدخين .. حصل على اكثر من 25 مليون مشاهدة !

وصف بأفضل إعلان في الإنترنت عن التدخين .. حصل على اكثر من 25 مليون مشاهدة !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-11-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
فيما يُعد الإعلان الأفضل ضد التدخين على الإطلاق، نشر جراح صيني فيديو مذهلًا، يوضح إزالة فريقه الطبي لرئتين لونهما “أسود” من متبرع أعضاء، توفي عن عمر يناهز 52 عامًا.
 
وقال الطبيب تشن جينغيو، الجراح المشرف على فريق زراعة الأعضاء في مستشفى “Wuxi” بمقاطعة جيانغسو: إن المريض توفي بعد تدخينه السجائر لمدة 30 عامًا، وأراد التبرع بأعضائه؛ ولكن الفريق الطبي اكتشف أن رئتيه غير مناسبتين للزراعة، كما يظهر مقطع الفيديو.
 
ووفقًا لـ”روسيا اليوم” ظهر على الرئتين جميعُ علامات التكلس، ومرض انسداد الرئة، وانتفاخ العضو.
 
وشوهد الفيديو، الذي نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية باستخدام هاشتاغ “jieyan” (الإقلاع عن التدخين)، أكثر من 25 مليون مرة.
 
وقال جينغيو: “كثير من المدخنين في هذه البلد لديهم رئات مماثلة لهذه. وقرر فريقنا رفض إجراء عملية الزرع باستخدام هاتين الرئتين”.
 
وأوضحت التقارير أن المريض لم يخضع لفحص بالأشعة المقطعية قبل وفاته، وتبرع برئتيه بعد ذلك بوقت قصير، قبل أن يتمكن أي فرد من فحصهما.
 
ويُقدر 26.6% من سكان الصين الذين تزيد أعمارهم على 15 عامًا، يدخنون؛ مما يؤدي إلى تفاقم مشاكل الرئة لدى السكان الذين يواجهون بالفعل تلوثًا شديدًا في مناطق كثيرة من البلاد.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0998