آخر الأخبار :
السعودية تكشف سبب وقف إطلاق النار في اليمن والحوثيون يرفضون رويترز: اتفاق بين السعودية و روسيا بشأن انتاج النفط مؤتمر صنعاء بقيادة ابو راس يفصل اكثر من 30 قيادي من حزب المؤتمر (اسماء) اسعار صرف الدولار والسعودي الخميس 9 ابريل 2020م. قيادي عاد من مأرب الى حضن الحوثيين بصنعاء من هو؟ وماذا كان يشغل من منصب؟ الميسري يكشف حقيقة استقالته من الحكومة الشرعية إعلان التحالف لوقف شامل لإطلاق النار ينعش الريال اليمني (اسعار الصرف) الصين تزيح الولايات المتحدة عن عرش براءات الاختراع إحصاءات باجمالي ضحايا فيروس كورونا عبر العالم ثان يوم عصيب بالولايات المتحدة.. أسوأ حصيلة لوفيات كورونا

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون يعلنون "إسقاط طائرة سعودية ومقتل طاقمها"

الحوثيون يعلنون "إسقاط طائرة سعودية ومقتل طاقمها"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-11-2019    | منذ: 4 أشهر مضت
أعلن الحوثيون "إسقاط" طائرة أباتشي سعودية بالقرب من الحدود مع المملكة الجمعة، ما أدى إلى "مقتل الطيارين الاثنين اللذين كان على متنها"، في ما لم يرد أي تعليق رسمي من الرياض.
 
وقال المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع في تغريدات إن الطائرة "أسقطت بصاروخ أرض جو بتقنية جديدة سنكشف عنها لاحقا".
 
وأشار إلى أنها أسقطت "في منطقة مجازة قبالة عسير أثناء قيامها بأعمال عدائية" مضيفا أن "طاقمها المكون من اثنين سعوديين قتلا، واحترقت الطائرة بالكامل".
 
وجاءت هذه الأنباء غداة عودة 128 أسيرا من الحوثيين إلى صنعاء الخميس بعدما أطلق سراحهم التحالف العسكري بقيادة السعودية، وذلك في إطار مبادرة لدعم عملية السلام.
 
وبعد نحو أسبوعين من تراجع وتيرة غارات التحالف، قتل الأربعاء 10 مدنيين وأصيب نحو 22 من بينهم أربعة أطفال وامرأة بجروح خلال "هجوم" استهدف سوقا في صعدة، معقل الحوثيين.
 
وكان مسؤول سعودي أكد في وقت سابق أن المملكة تقيم "قناة اتصال" مع الحوثيين من أجل إنهاء الحرب المستمرة منذ 2014.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0625