آخر الأخبار :
يحدث الان اشتباكات عنيفة في كافة محاور جبهة نهم.. (تفاصيل المعارك) القوات الحكومية: ضربة خاطفة تم خلالها السيطرة على مفرق الجوف وموقعي الصفراء وبراقش مقتل القيادي الحوثي"أبو تراب" بعد يوم من مقتل قيادي آخر في تعز هندية تحرق كفيلها السعودي هذا ما حدث يوم امس في مقبرة المشهد بحي مسيك اقتحام منزل رئيس الوزراء بصنعاء القبض على اشخاص بحوزتهم 2 مليار ريال يمني من الطبعة القديمة.. والسبب ! الإطاحة بشخص يمني في السعودية استعرض بالمسكر والمخدرات بمركبته مجلة أمريكية: لماذا يشوش الجيش الروسي على المقاتلات الأمريكية قرب إيران جدول يكشف توزيع الدول عدد حالات انتشار الإصابة بفيروس كورونا حول العالم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أطباء يكشفون مفعوله السحري في جسمك.. كوب دافئ من الماء في الصباح يقيك من هذه الامراض!

أطباء يكشفون مفعوله السحري في جسمك.. كوب دافئ من الماء في الصباح يقيك من هذه الامراض!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-11-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
يحرص الناس في العادة على شرب الشاي أو القهوة حين يستيقظون من النوم، لكن الأطباء يوصون بمشروب آخر، ويقولون إنه يعود بمنافع صحية كبيرة على الجسم.
 
وأوصى الأطباء بشرب الماء الساخن قبل تناول الفطور؛ نظراً لأنه يحقق عدة فوائد، مثل المساعدة على الهضم وتخفيف التعب والراحة من آلام المفاصل واحتقان الأنف.
 
ووفق موقع "ستاندرد ميديا"، حذر الخبراء من شرب ماء ساخن جداً؛ لأن ذلك يصيب الأمعاء بحروق، ويوضحون أن الحرارة المثالية يجب أن تتراوح بين 48 و60 درجة مئوية.
 
وأوضح الموضع أن الدفء الموجود في الماء يحدث تأثيراً يخلص من الاحتقان لدى الأشخاص الذين يعانون الحساسية، لا سيما أن الشخص الذي يمسك كوب الماء يستنشق البخار المنبعث، ثم يتخلص تلقائياً من الصداع.
 
ويؤدي البخار المنبعث من كوب الماء الساخن إلى تدفئة جزيئات المخاط، كما يعمل على تخفيف الحموضة في منطقة الحلق من جراء تكون المخاط.
 
وبفضل هذا الماء الساخن، يصبح هضم الطعام أكثر سهولة وسلاسة؛ لأن السائل الدافئ ينتقل عبر الأمعاء، ويعين على التخلص من الفضلات، كما أنه يؤدي إلى تحلل عناصر صلبة قد تتطلب جهداً ووقتاً كبيرين من الجهاز الهضمي.
 
ونظراً لأن شرب الماء الساخن يقوم بتهدئة الجهاز العصبي، فإنه مفيد جداً للأشخاص الذين يعانون آلاماً في المفاصل، وهذا ينطبق أيضاً على المصابين بالإمساك.
 
وبما أن الناس لا يشربون القدر المطلوب من الماء في العادة، فإن شرب كوب ساخن من شأنه إمداد الجسم بالسوائل طيلة النهار، وهذه العادة الصباحية تساعد على فقدان الوزن ومرونة الدورة الدموية والتخلص من السموم.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3096