آخر الأخبار :
بعد "سد النهضة" في إثيوبيا.. مصر ترسل وفدا إلى دولة إفريقية أعلنت بناء أكبر سد في العالم بالفيديو.. فلكي يحذر من “أشد أنواع البرد” وموجة قوية الأحد القبل ! الذهب يرتفع لأعلى مستوى بأسبوعين بسبب هذه المخاوف ! حادث غريب بالسعودية.. سيارة مسرعة تطير في الهواء وتعتلي سيارة أخرى وتدهس عامل بـ”القصيم” ! سلطان عمان يأمر بإلغاء جميع ألقابه (وثيقة) تعرف على اسطول سيارات صلاح والتي ابتدأت بالكامري وصولا للبنتلي بالفيديو.. "استفز" الطائرات بأشعة الليزر.. فكيف تصرفت الطائرات! نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال بالضالع (الاسم) مقتل مشرف حوثي بقنبله في صنعاء على يد مجهول وفاة كابتن طائرة الرئاسة اليمنية في ظروف غامضة اليوم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الفلكي الشوافي يعلن إقِترَان القمر بالثريا في قِرَان ثالث عشر.

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-12-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
اعلن الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية"على صفحته بالفيس بوك عن المعالم الزراعية و يقول فلكياً يحدوث الاقتران المركزي للقمر مع الثريا بعد العصر من نهار يوم الثلاثاء  10 ديسمبر 2019 الموافق الثالث عشر من شهر ربيع الآخر 1441، و يعتبر هذا القِرَان هو بداية الشهر القِرَاني "قِرَان ثالث عشر." ، و يشرق القمر بجانب الثريا من قبل مغرب الثلاثاء وطول المساء حتى يغربان فجر الأربعاء.
 
كما أوضح الفلكي الشوافي أن الشهور القِرَانية ارتبطت بدورة القمر دورة كاملة حول الأرض من النجم الى النجم (360درجة) وطولها فلكياً ما يقارب سبعة وعشرين يوما وثلث اليوم، ومن أشهر الاقترانات للقمر مع النجوم هو الاقتران مع الثريا (الشقيقات السبع وهي أحد ألمع وأشهر العناقيد النجمية في السماء)، كما ان المزارع ربط هذة القرانات (الشهور القِرَانية) بالانواء الفلكية والطقس و المعالم الزراعية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1489