أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الفلكي الشوافي يكشف أهم مؤشرات طقس اليمن لاسبوع قادم حتى الجمعة 10 يناير 2020

كشف الفلكي عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" على صفحته بالفيس بوك عن طقس اليمن لاسبوع قادم و يقول بناء على بيانات الأقمار الصناعية ونماذج الطقس فان التوقعات لطقس اليمن من السبت 4 يناير 2020 لاسبوع قادم حتى الجمعة 10 يناير 2020.
 
أولا المناطق الساحلية بشكل عام أجواء شتوية لطيفة و إرتفاع ملحوظ في الغطاء السحابي خلال معظم أيام الأسبوع القادم وانخفاض درجة الحرارة العظمى نهارا على معظم المناطق و متوقع ان تشهد أمطار خفيفة متفرقة خلال الاسبوع على أجزاء من السواحل الجنوبية و الشرقية و ارخبيل سقطرى بينما السواحل الغرببة متوقع فرص هطول أفضل مع نشاط بعض الخلايا متوسطة الغزارة.
 
ثانيا المرتفعات الجبلية أجواء شتوية باردة وضباب والشابورة المائية على بعض المناطق مع نشاط بعض خلايا الأمطار الخفيفة الى المتوسطة وخصوصا المرتفعات الشمالية الغربية واستبعاد توقعات الصقيع.
 
ثالثا الاحواض الجبلية و الهضاب الداخلية والصحاري إستمرار الاجواء الباردة الشتوية و بالنسبة لدرجات الحرارة الصغرى الحالة العامة شبه استقرار مع تحسن بسيط على معظم المناطق خلال الإسبوع بنمط متذبذب (متواتر) بحيث ترتفع ثم تنخفض منتصف الإسبوع ثم تعود للارتفاع نهاية الإسبوع وبالنسبة للصقيع يستبعد توقع صقيع خلال الإسبوع مع بعض الهطول للامطار الخفيفة على اجزاء بسيطة من المتاطق القريبة من المرتفعات الغربية.
 
التنويهات:-
- الاحتماء من الاجواء الباردة ليلا وفي الصباح الباكر خصوصا العاملين في الأماكن المكشوفة.
 
- توخي الحذر في المناطق المتوقع هطول أمطار وخصوصا السائقين من انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الامطار أو الضباب. 
 
 - ندعو لمتابعة المستجدات ونشرات الطقس.
 

Total time: 0.072