آخر الأخبار :
عاجل: ايران تعلن اصابة مسؤول كبير بفيروس كورونا الاعلان عن وفاة الرئيس المصري قبل قليل تفاصيل مثيرة وجديدة كليا في قضية مقتل السوري في فيلا نانسي عجرم اسرائيل تعلن فشل اغتيال قيادي فلسطيني كبير في حركة الجهاد فيروس "كورونا" يظهر في 7 دول عربية حتى الآن آخر اخبار كورونا عربيا ودوليا صباح الثلاثاء 25 فبراير 2020م آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن صباح الثلاثاء 25 فبراير 2020م. اكتشاف حقل الغام على بوابة حارة المسنة بالحديدة بمساحة نصف كيلو (فيديو) بعد تحطم "طائرة" في إسطنبول.. الطيار مطلوب للعدالة السلطات السعودية تطيح بعصابة تهريب خطيرة.. وهذا ما عثرت عليه بحوزتهم!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تقرير دولي: جماعة الحوثي اخفت نساء واطفال قسريا واحتجزت رهائن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-01-2020    | منذ: 1 أشهر مضت
أكدت منظمة حقوقية عالمية أن جماعة الحوثي، مارست انتهاكات متنوعة لحقوق الإنسان، من بينها احتجاز مدنيين كرهائن، وإخفاء قسري شمل نساء وأطفال.
 
وذكرت "هيومن رايتس ووتش" في تقريرها العالمي 2020 أن ميليشيا الحوثي اعتقلت أشخاصا، بصورة تعسفية، من بينهم أطفال، وأخفت قسرا العديد منهم، واحتجزت الناس كرهائن.
 
وقالت سارة ليا ويتسن، مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش: ثبُت أن ميليشيا الحوثي، تهاجم عشوائيا، وتُخفي قسريا المدنيين اليمنيين وتمنع وصول الغذاء والدواء إليهم. 
 
وتتحمل ميليشيا الحوثي التي أشعلت الحرب في اليمن، وأسقطت الدولة أواخر 2014، المسؤولية عن مجموعة من انتهاكات حقوق الإنسان وانتهاكات القانون الدولي الإنساني. 
 
وأكدت المنظمة في تحديثها الأخير، 14 يناير الجاري، أن جماعة الحوثي هاجمت نشطاء، وصحفيين، ومحامين، وأكاديميين ومدافعين حقوقيين، بما في ذلك أتباع الديانة البهائية، وضايقتهم، واعتقلتهم، وأخفتهم قسرا.
 
وتعرضت الناشطات السياسيات اللواتي لعبن دورا بارزا في حملات حقوق الإنسان وبناء السلام، للتهديد ولحملات تشهير. 
 
وأشارت المنظمة الدولية، إلى أنها وثّقت منذ أواخر 2014، عشرات حالات الاحتجاز التعسفي والمسيء على يد الحوثيين، وكذلك الاختفاء القسري، مؤكدةً أن الحوثيين استخدموا التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة.
 
وصف محتجزون سابقون قيام ضباط حوثيين بضربهم بقضبان حديدية وبنادق، وتعليقهم على الجدران وأياديهم مُكبّلة خلفهم، وأكدت رابطة أمهات المختطفين، أن هناك 3 آلاف و487 حالة اختفاء قسري لمواطنين، قُتل منهم 128 على الأقل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2898