آخر الأخبار :
بن بريك يعلق على قرار إقالة محافظ المهرة.. ويقول: هذا ما يعنينا ! عقب إقالته.. باكريت يوجه رسالة للمملكة العربية السعودية وهذا ما جاء فيها ! قوة عسكرية يقودها قائد عسكري كبير تصل الجوف وتحول في مجرى المعركة سر السيارة المجهولة التي تركها مسلحون في احد شوارع عدن في واقعة غريبة من نوعها.. مسنة تعود للحياة بعدما حفروا قبرها ! (فيديو) صحيفة: طريقة «4 - 7 - 8» تجعلك تنام في 60 ثانية صنعاء تصحو صباح اليوم على وقع جريمة مروعة في منطقة الأصبحي الرئيس هادي يطيح بباكريت من منصب محافظ المهرة ويعين بديلا عنه (سيرة ذاتية) اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الاحد 23 فبراير 2020م هذا ما حدث اليوم في الغارات الجوية على صنعاء.. ومصدر يكشف عددها!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

الحوثيون يداهمون مخازن رجل أعمال بصنعاء ويصادرون منها مبالغ مليونية ضخمة

الحوثيون يداهمون مخازن رجل أعمال بصنعاء ويصادرون منها مبالغ مليونية ضخمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-01-2020    | منذ: 1 أشهر مضت
داهمت جماعة الحوثي الإرهابية، مساء الاثنين 20 يناير/ كانون الثاني 2020م، مخازن رجل أعمال، بالعاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرتها، وصادرت مبالغ مالية كبيرة.
 
وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن عناصر تابعة لجماعة الحوثي داهمت مخازن شاكر الدبعي، بشارع الزبيري، غربي العاصمة صنعاء، وصادرت واحدا وخمسين مليون ريال من الطبعة الجديدة للعملة.
 
وسائل إعلامية موالية للحوثي، سوَّقت اليوم الاثنين، لخبر مفاده، استئناف التعامل بالطبعة الجديدة من العملة، في الوقت الذي كان قد أصدر البنك المركزي اليمني "فرع صنعاء"، تعميماً، بتاريخ 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أكد بموجبه حظر التعامل بها.
 
البنك المركزي، وفي سياق التعميم، أعطى مهلة 30 يوماً يتم خلالها توريد جميع المبالغ التي بحوزة البنوك ومحلات الصرافة والتجَّار والمواطنين، مؤكدا مصادرتها بعد انتهاء الفترة المحددة.
 
وبينما جدد البنك تعميمه التحذيري، أمس الأحد، مؤكدا انتهاء الفترة، وبدء مصادرة أي مبالغ مالية يتم تداولها من الطبعة الجديدة، ضخت المطابخ الإعلامية الحوثية عبر ذبابها الإلكتروني اخبار استئناف التداول بالطبعة الجديدة.
 
خبراء اقتصاديون، اعتبروا ذلك ضمن خطوات النهب المنظم، التي تعدت المال العام، وصولا إلى الخاص أيضا، من خلال التشويش على المواطنين عبر الأخبار الكاذبة التي يتم ضخها بكثافة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي "واتساب - فيسبوك- تويتر- تليقرام... الخ".
 
ودعوا البنوك ومحلات الصرافة ورجال الأعمال والمواطنين بمختلف شرائحهم إلى توخي الحذر من تشويش الذباب الحوثي، وتنظيم مسيرات ووقفات احتجاجية تستعيد حقهم في تداول العملة التي يتحمل مسؤوليتها وما لحق بالاقتصاد من انهيار من يقود البلاد في الشقين، بدلا من رمي اخطائهم على الآخرين.
 
جدير بالذكر أن جماعة الحوثي داهمت عدداً من محلات الصرافة والمتاجر وصادرت عشرات الملايين في تجرُّد من المسؤولية تجاه التزاماتها نحو الشعب المسلوب أبسط حقوقه.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3097