آخر الأخبار :
في اكبر حصيلة يومية..مصر تسجل 139 إصابة جديدة بكورونا و15 حالة وفاة علماء كنديون يكشفون عن مادة فعالة في مكافحة كورونا متوفرة بالأسواق امريكا: الاصابات بكورونا تقترب من النصف مليون والوفيات 14696 ميسي يكشف حقيقة أنباء انتقاله إلى إنتر ميلان ودفع كفالة رونالدينيو مصر تتحدث عن حصولها على عينات من دواء ياباني يقضي على فيروس كورونا في 4 أيام خروج رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من العناية المركزة عاشت المدينة رعب خوفا من كورونا.. مكتب الصحة يوضح السبب الحقيقي وراء وفاة عدد من الاشخاص بدمت الحوثيون يشنون هجوم عنيف على معسكر في الجوف السعودية تكشف سبب وقف إطلاق النار في اليمن والحوثيون يرفضون رويترز: اتفاق بين السعودية و روسيا بشأن انتاج النفط

أخبار الساعة » السياسية » عربية

البرهان يكشف اسم الدولة التي رتبت لقاءه مع نتنياهو

البرهان يكشف اسم الدولة التي رتبت لقاءه مع نتنياهو

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-02-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
كشف رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، عن الدولة التي رتبت لقاءه برئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في العاصمة الأوغندية عنتيبي.
 
ونقلت قناة الجزيرة القطرية عن البرهان قوله إن لقاءه مع نتنياهو جاء بترتيب من الولايات المتحدة الأمريكية. وأضاف: "لم نناقش خطة السلام الأميركية مع نتنياهو أو الموضوع الفلسطيني".
وأكد البرهان أن اللقاء مع نتنياهو "سيسهم في اندماج السودان في المجتمع الدولي".
 
وتوقع البرهان "إزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب في وقت قريب". مؤكدا "سنوقف التفاهمات مع إسرائيل إذا لم تؤتِ ثمارها".
 
وقال البرهان: "أخطرت رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بالخطوط العريضة قبل لقاء نتنياهو".
 
وعن نتائج التفاهمات مع نتنياهو قال البرهان: "اتفقنا على عبور رحلات شركات الطيران الدولية القادمة من إسرائيل في الأجواء السودانية".
 
وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائلي بنيامين نتنياهو أن الأاخير التقى، الاثنين الماضي 3 فبراير/ شباط في أوغندا، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان.
وأصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بيانا جاء فيه: "لقد تم الاتفاق على بدء تعاون من شأنه أن يؤدي إلى تطبيع العلاقات بين البلدين"، بحسب صحيفة "هاآرتس" العبرية.
 
وجاء في بيان مكتب نتنياهو أن "رئيس الوزراء نتنياهو يعتقد أن السودان يسير في اتجاه إيجابي".
 
ولا يقيم السودان أي علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، غير أنه في يناير 2016، قال إبراهيم غندور وزير الخارجية السوداني الأسبق (في ظل حكم الرئيس السوداني عمر البشير) إن تطبيع العلاقات مع إسرائيل ممكن بشرط رفع الحكومة الأمريكية العقوبات الاقتصادية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1603