آخر الأخبار :
بيان جديد الفلكي الشوافي يكشف أهم مؤشرات طقس اليمن للأيام القادمة (تفاصيل و تحذيرات) طيران التحالف يسقط كمامات على مناطق مناطق غرب صنعاء تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة (احصائية) عاجل: التحالف يعلن سبب القصف العنيف على مواقع بصنعاء التحالف يقصف صنعاء بعنف شديد ب19 غارة ومنظومة الحوثيين تفشل بالتصدي للطيران احصائية مرعبة للكورونا في امريكا فضيحة: مسلحون ينهبون 9 سيارات اسعاف وصلت إلى عدن من منظمة الصحة العالمية أسر قيادي ميداني بارز للحوثيين في جبهة صرواح (الاسم) في ضربة موجعة للشرعية.. الحوثيون يسيطرون على معسكر اللبنات في الجوف اندلاع معارك قبلية عنيفة في الحدأ بذمار

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الجبير: موقفنا إزاء إيران واضح جدا وليست لدينا أي قنوات تواصل خلفية

الجبير: موقفنا إزاء إيران واضح جدا وليست لدينا أي قنوات تواصل خلفية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-02-2020    | منذ: 1 أشهر مضت
نفى وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، إجراء المملكة أي اتصالات وراء الكواليس مع إيران، مطالبا الجمهورية الإسلامية باحترام القانون الدولي، وسيادة الدول.
 
وقال الجبير اليوم الأربعاء أثناء مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزيرة الخارجية النرويجية إيني ماري إريكسن سوريدي: "ليست لدينا أي قناة اتصال خلفية مع إيران، لأن موقفنا تجاه إيران واضح جدا. نريد من إيران الالتزام بالقواعد... نريد من إيران احترام القانون الدولي وسيادة دول أخرى".
 
واتهم الوزير السعودي إيران بدعم الإرهاب والتدخل في شؤون دول أخرى، لافتا إلى أنه يتعين على طهران وقف "أنشطتها الخبيثة" إذا كانت تريد أن "يعاملها العالم بطريقة طبيعية".
 
وأكد الجبير أنه بحث مع الوزيرة النرويجية واقع النزاع الفلسطيني الإسرائيلي والسبل المتاحة للمضي قدما في تسويته، والأوضاع في سوريا والعراق ولبنان، بالإضافة إلى فرص استثمارية جديدة تظهر في المملكة بفضل خطة الإصلاحات "الرؤية 2030".
 
المصدر: RT + العربية الإنجليزية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.159