آخر الأخبار :
إعلان التحالف لوقف شامل لإطلاق النار ينعش الريال اليمني (اسعار الصرف) الصين تزيح الولايات المتحدة عن عرش براءات الاختراع إحصاءات باجمالي ضحايا فيروس كورونا عبر العالم ثان يوم عصيب بالولايات المتحدة.. أسوأ حصيلة لوفيات كورونا بعد انتهاء وباء كورونا.. "عدو جديد" يهدد نصف مليار شخص كشف علمي ينعش الآمال في التغلب على "كورونا" إليكم نصائح في مجابهة كورونا لمن يعانون من ظروف صحية كامنة عاجل : التحالف يعلن وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم غد الخميس مسؤولة أمريكية تحذر من موجة ثانية من عدوى "كورونا" اعتراف سائق الشاحنة التي عثر فيها على 39 جثة في لندن بالقتل غير المتعمد

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الجبير: موقفنا إزاء إيران واضح جدا وليست لدينا أي قنوات تواصل خلفية

الجبير: موقفنا إزاء إيران واضح جدا وليست لدينا أي قنوات تواصل خلفية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-02-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
نفى وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، إجراء المملكة أي اتصالات وراء الكواليس مع إيران، مطالبا الجمهورية الإسلامية باحترام القانون الدولي، وسيادة الدول.
 
وقال الجبير اليوم الأربعاء أثناء مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزيرة الخارجية النرويجية إيني ماري إريكسن سوريدي: "ليست لدينا أي قناة اتصال خلفية مع إيران، لأن موقفنا تجاه إيران واضح جدا. نريد من إيران الالتزام بالقواعد... نريد من إيران احترام القانون الدولي وسيادة دول أخرى".
 
واتهم الوزير السعودي إيران بدعم الإرهاب والتدخل في شؤون دول أخرى، لافتا إلى أنه يتعين على طهران وقف "أنشطتها الخبيثة" إذا كانت تريد أن "يعاملها العالم بطريقة طبيعية".
 
وأكد الجبير أنه بحث مع الوزيرة النرويجية واقع النزاع الفلسطيني الإسرائيلي والسبل المتاحة للمضي قدما في تسويته، والأوضاع في سوريا والعراق ولبنان، بالإضافة إلى فرص استثمارية جديدة تظهر في المملكة بفضل خطة الإصلاحات "الرؤية 2030".
 
المصدر: RT + العربية الإنجليزية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1029