أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

مبارك:لا مجال لتعديل الدستور

- افراح عسلان
أعلن الرئيس المصري محمد حسني مبارك تمسكه باستكمال ما وصفه بالإصلاحات السياسية التي تدعم دور البرلمان والتي بدأت منذ عام 2005.
وقال مبارك: "انفلات البعض والتحرك الغير مدروس وتجاهل ما اعتمده الشعب من تغيير دستوري يعرض مصر لمخاطر الانتكاس، ولا مجال هنا لتعديل الدستور".
وأضاف بحسب صحيفة "الشروق" المصرية: "الناخبون يحتاجون إلى إجابات كى يمنحوا ثقتهم، لا إلى شعارات خالية من أى برامج أو أفكار حقيقية للتغيير، وعلى من يرفع الشعارات أن يقدم برنامجه ويطرح أفكاره ويعلن عن سياسته، وينتظر الناخب ليقول رأيه فيما يطرحه من خلال صندوق الانتخابات".
وفي كلمته خلال الاحتفال بعيد العمال صباح اليوم الخميس قال مبارك: "ما شهده قطاع الصناعة من تطور جاء كجزء مما شهدته مصر الدولة".
تفعيل التشريعات لتطوير النشاطات الاقتصادية
وأشار مبارك إلى أنه وبالرغم مما تحقق فإنه لاتزال هناك حاجة قائمة لمراجعة دقيقة لتشريعات القائمة للعلاقة بين العمال وأرباب الأعمال بما يحقق عدالة وتوازن هذه العلاقة وتفعيل الرقابة عليها والتزام الشركات بمسئوليتها الاجتماعية.
وطالب مبارك الحكومة والبرلمان بالعمل على إنجاز القوانين ذات الصلة على نحو يحقق الزيادة المطلوبة في النشاط الاقتصادي والمزيد من الاستثمار وفرص العمل ويسمح في ذات الوقت بتخارج الشركات في حالة اضرارها لذلك مع توفير الضمانات القانوية للحفاظ على حقوق العاملين بما في ذلك تسديد مستحقاتهم المالية بضوابط تضمن الوفاء بها دون مماطلة أو إبطاء.
وأكد أن قانون التأمينات والمعاشات الجديد سيرفع معاشات 2.7 مليون موطن وسوف يؤدي إلى تبسيط إجراءات الحصول على إعانات البطالة.
وقال مبارك إن أي زيادة فى الأجور يجب ان يقابلها زيادة فى الانتاج، وأن أي زيادة غير واقعية في الأجور ستؤدي إلى انحسار فرص العمل، وأكد أن الأجور والمرتبات زادت خلال السنوات الماضية أكثر مما وعد به خلال برنامجه الانتخابي.

Total time: 0.0473