أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي حوثي: جلال هادي هو من يدير والده، والعزي يصفه بالسامج، والبركاني يحذّره من العبثية

- الوسط

يتزايد السخط على جلال نجل الرئيس هادي بسبب فساده وإدارته لعدد من مواقع التسريب الإعلامية،

وفيما كان تناوله زعيم أنصار الله في أحد خطاباته لذات السبب، فقد أعاد مهدي المشاط - مدير مكتب الحوثي - نفس الاتهامات ضد جلال، متهمًا إياه بإثارة النعرات الطائفية والانفصال ودعم القاعدة إعلامياً، واتهمه المشاط عبر صفحته على الفيس بوك باستدعاء الخارج على أبناء اليمن، الذي ذكره أن والده رئيسهم، وأنت رئيسه، طبعًا لأنه لا يقرر إﻻ ما قررت.

وتحت عنوان نصيحة إلى جلال هادي خاطبه المشاط بالقول: أليس من المخجل لك والمعيب بأن أي متابع لمواقعك الالكترونية - الخرقاء الرعناء، والطفولية أحيانًا، والمستندة في أكثر منشوراتها على طريقة قذرة، ﻻ أحب الإفصاح عنها علك تعود إلى رشدك، وإلا سنذكرها حقاً.. وأضاف: اعلم بأنك تمولها من كد وعرق جبين أبناء شعب أبوك، وليس من بيتك، واعلم بأن الوطن هو وطنك والدولة هي دولتك فتعامل التعامل الذي يليق بك كرجل دولة وابن رئيس دولة فعطرها بحبك لهذا الوطن بدلاً من الرائحة الكريهة والنتنة التي نشمها في مواقعك كل يوم.

وأكمل محذرًا: واعلم أنك إذا لم تستمع اليوم إلى نصحي فإنك بدأت من حيث انتهى الآخرون ممن سبقك، فالعاقل من اتعظ بغيره"..

وكان رئيس العلاقات السياسية لجماعة أنصار الله "الحوثيين"، حسين العزي قد وصف نجل الرئيس في صفحته الرسمية على (الفيس بوك) بالأحمق فعلا، واتهمه بتلفيق الأخبار حول غزوات محتملة على عدن وحول لجان شعبية للتصدي.

وأضاف: "هذا البطل يخوض بطولات خرافية وبتمويلات هائلة من المال العام".. وتابع: "ما يجب أن يفهمه هذا السامج هو أن احتيالاته مكشوفة، وأن كل ريال أخذه سوف يعود عاجلا أو آجلا" - حد تعبيره.

وجاءت رسائل الحوثيين القوية لنجل هادي بموازاة هجوم شنه الشيخ سلطان البركاني - الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام - على خلفية ما قال: تحوُّل مواقع إخبارية على شبكة الإنترنت يشرف عليها جلال إلى "هزل وسخرية وكذب وتضليل".

وقال البركاني، في منشور على صفحته "فيسبوك": "كم كنت أتمنى وكثيراً من اليمنيين أن نرى ذات يوم ابن أي رئيس دولة يدير عملاً إعلامياً أو يشرف عليه، أن يجعله عملاً جاداً، وأن ينطبق ذلك على ابن رئيس لنا، ويجعل والده الرئيس من خلاله على مقربة من الناس ومعرفة بالحقائق، ويقدم مشاريع والده وطموحاته وأمانيه وأحلامه بشكل جميل".

وأضاف: "لكني وللأسف صدمت كما صدم غيري منذُ بدء تردد اسمك بالإشراف أو الإدارة على مواقع إعلامية تحولت كلها هزلاً وسخرية وكذباً وتضليلاً حتى صار الناس يميزونها عن غيرها بمجرد معرفتهم للخبر بأنها من مواقع جلال.!، ما يعني أنها كاذبة، فلا يلتفتوا إليها".

وقال البركاني - في رسالته لجلال هادي: هل تعلم أنك تسيء لوالدك صباح مساء في ما تفعل؟، وتتجنى عليه فيما تصنع؟، وتجعل كل مُطلع يتقزز ويكتفي بالقول: كاذبًا ومضللاً وغبياً وأحمق.. وأقل شيء يقال عنك: (كل إناء بالذي فيه ينضح).. وتابع: أيجوز لك أن تُعرّض والدك لما يتعرض له بسببك، وهو رئيس الدولة، وتتعرض معه مؤسسة الرئاسة.

واتهم البركاني نجل الرئيس بأنه مصاب بمرض الطائفية والمناطقية، وتمنى عليه: عندما تحاول التطاول على الناس أن تسأل والدك: من هم الرجال الذين لا يمكنك أن تتطاول عليهم إن كنت قد جبلت على التطاول، فوالدك خبير بالرجال، وله مكانة لديهم، كما لهم مكانة لديه.. ولكي تحفظ مكانة والدك فأرجو أن لا توغل بالعبثية.

Total time: 0.0518