أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حملة عسكرية تتوجه إلى مأرب للقبض على متهم رئيسي بالاعتداء على خطوط نقل الكهرباء

اخبار الساعة - صباح الذيباني

ذكر مصدر في وزارة الكهرباء لـ«المصدر أونلاين» أن حملة عسكرية توجهت عصر اليوم الاثنين إلى محافظة مأرب للقبض على متهم الرئيسي بالاعتداء على خطوط النقل الكهربائية.

وأشار المصدر إلى أن وزير الدفاع وجه اليوم بتحريك قوة عسكرية للقبض على المتهم صالح حمد مدراج ، بعد توجيهات رئاسية بإنهاء التقطعات والاعتداءات التي تتعرض لها أنابيب النفط وخطوط الكهرباء بمأرب.

وأوضح أن الفرق الفنية لوزارة الكهرباء تمكنت من إنجاز تقدم بإصلاح خطوط نقل الكهرباء، بإزالة خبطتين حديديتين من أصل 3 خبطات ألقيت مساء أمس الأحد، وأخرجت محطة مأرب الغازية عن الخدمة.

وتوقع المصدر استنئاف العمل بمحطة مأرب خلال الساعات القادمة بعد إزالة الخبطة الحديدية الثالثة.

وكانت خطوط نقل الكهرباء تعرضت للتخريب في مديرية مدغل على يد أشخاص من «آل زبع» ينتمون إلى قبيلة الجدعان، لم يوقعوا بعد على وثيقة تمنع الاعتداء على الكهرباء، حيث يطالبون بإطلاق سجين لدى السلطات الحكومية.

وجاء الاعتداء بعد ساعات من توقيع زعماء قبيلة الجدعان على اتفاق قبلي يمنع الاعتداء على خطوط نقل الكهرباء التي تولدها محطة مأرب.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي قال في خطاب ألقاه أمس السبت إنه وجه الحكومة برفع دعاوى قضائية لمحاكمة المعتدين على أنابيب النفط والغاز وخطوط الكهرباء والسير في الإجراءات القانونية.

والاعتداء على خطوط نقل الطاقة التي تقدر بـ400 ميغا وات يتم عن طريق تفجير الأبراج الكهربائية أو رمي أسلاك معدنية إلى الخطوط لجعلها تشتبك وتحدث ماساً كهربائياً يوقف الطاقة.

Total time: 0.0846