أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

يمنات لتنمية الأسرة والطفل تختتم مهرجان فنون الإبداع الأسري الثالث

- عبدالرحمن واصل

اختتمت يوم أمس الأربعاء مؤسسة يمنات لتنمية الأسرة والطفل حفلها الختامي لمهرجان فنون الإبداع الأسري الثالث 2010م تحت شعار( أنجاز الصغار في عالم الكبار) وكذا تدشين مشروع مدينة يمنات التنموي والاجتماعي والتعليمي والتربوي للصغار والذي تم اقتباسها من مدينة كيدزينا اليابانية ليعيش فيها الصغار كالكبار وفق برامج معدة.

ويهدف لتحقيق الريادة في مجال التنمية لقدرات الطفل وكذا الأسهام في بناء شخصية متوازنة للطفل والفتيات وأكتشاف المواهب مبكراً وصقلها ودعمها وتمنية المهارات لدى الطفل وأستثمار طاقتهم في تعزيز القدرات وتدريبهم وتأهيلهم في عدد من المجالات لتحمل المسؤولية على أكمل وجه.

وقالت نجيبة القرشي رئيسة مؤسسة يمنات في كلمة لها ألقتها أثناء المهرجان إن مهرجان الإبداع الأسري يأتي كتقليد سنوي للعام الثالث على التوالي ضمن مصفوفة برامجية نوعية تسعى من خلالها المؤسسة إلى الإسهام في تنمية قدرات الأطفال وتوسيع مداركهم المعرفية وصقل مهاراتهم الإبداعية بما يتناغم مع غايات الإستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة والنشء والشباب.

وقالت " إن اهتمامنا بالطفولة يأتي تجسيدا لإيماننا الراسخ بأن التنمية الشاملة تبدأ بالطفولة وأن الاهتمام بهذه الفئة اهتمام بالمستقبل ولقد حرصنا في المؤسسة منذ انطلاقتها على تقديم الجديد والمفيد والمساهمة في تهيئة بيئة داعمة للأطفال.
مضيفة " إن معايشتنا لهؤلاء الأطفال عززت قناعاتنا بأن أطفالنا يمتلكون المقدرة على احتراف الإبداع وصناعة النجاح إذا ما توافرت لهم البرامج التنموية والتقنيات التربوية الحديثة.

ويذكر أن المؤسسة تسعى لان تصبح واحدة من أهم المؤسسات المعنية بالمرأة والطفل وتمنية قدراتهما و لتطوير أدائهما وصناعة النجاح

Total time: 0.0509