أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

سياسيون وبرلمانيون لبنانيون حزب يتعرض لمؤامرة مدروسة لتشوية صورته

- باريس – خاص

أكد سياسيون وبرلمانيون لبنانيون اتهام حزب الله في اغتيال رفيق الحريري هو مؤامرة مدروسة لتشوية صورة حزب الله ولضرب المقاومة محليا وعربيا وعالميا كحزب مقاوم للصهيونية .
وجاءت التصريحات خلال ندوة الكترونية أقامها مركز الدراسات العربي الاوروبي ومقره باريس حول ما هي التداعيات على لبنان فيما لو اتهم حزب الله باغتيال رفيق الحريري .
من جانبه رأى وزير الاعلام اللبناني الاسبق البير منصور ان اغلبية اللبنانيون سيواجهون القرار بالرفض واعتقد ان الاغلبية من اللبنانيون سيتمسكون بالرفض للمحافظة على الوجه المشرق للمقاومة وسيمنع من قبلهم ادانة حزب الله والذي يتهم من قبل الامريكان والصهاينة بالارهاب .
واضاف البير منصور اتهام حزب الله في اغتيال رفيق الحريري هو مؤامرة مدروسة لتشوية صورة حزب الله ولضرب المقاومة والتي تتمتع محليا وعربيا وعالميا كحزب مقاوم للصهيونية .
وفي السياق نفسه رأى النائب اللبناني عاصم قانصوه التداعيات يجب نتناولها من باب ما هو موجود على الساحة اللبنانية. يعني هذا الانقسام العمودي . هناك من هو مع وضد المقاومة ومعروف من هو بالمبدأ كثقافة يتعامل مع اسرائيل فحزب الكتائب مثلا سبق لاسرائيل ان عينت بشير جميل رئيس للجمهورية اللبنانية لكن الغريب الاستمرارية في الثقافة وانهم ليس لديهم غضاضة في التعامل مع الاسرائيلين .
واضاف قانصوه ان هذا الانقسام عرضة دائما لاي هزة تأتي لهذا البلد وينقسم البلد ألى معسكرين أو فئتين وان كان هذه المرة الانقسام جانب مع المقاومة ضد اسرائيل اكبر من المعسكر الثاني .
وأضاف قانصوه ان المعسكر الثاني المتمثل بالكتائب ومن معهم فاعل بحكم المعونات من اسرائيل وامريكا واعتقد ان أي قرار يأتي من المحكمة ويحكم على المقاومة انها مشاركة في اغتيال رفيق الحريري بجزء منفلت او غير منلفت من المقاومة هذا لا ينتهي لحين يصدر الحكم النهائي لكن قبل ان يصدر مثل هذا الحكم لا قدر الله اعتقد ان الاجواء مهيئة للانفجار به أو بدونه لانه في الفترة الاخيرة اصبحت هناك تهديدات علنيا من قبل اسرائيل وامريكا وايضا والصحافة العالمية تشارك في تهيئة الانفجار.
وشدد قانصوه انه اصبحت الاجواء غير محتملة لان البيئة لهذه الانفجار متواجدة لكن تنتظر من يشعلها ولكن سوف تأتي من معسكر الكتائب ويقال انها تتدرب عسكريا في بعض الدول العربية واعتقد ان الوضع في لبنان ينتظر من يشعل الثقاب في القش ليشتعل ولا استبعد قرار المحكمة الدولية ان اتهم المقاومة في اغتيال الحريري يدفع بلبنان نحو الانفجار . 

Total time: 0.06