أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

برودة الرئيس هادي ،،،، وسخونة الأحداث

- عباس القاضي

يكاد أنصار الرئيس هادي ومؤيدو حكومة الوفاق أن يفقدوا مفردات الدفاع ، وعبارات التطمين ، بأن البلاد تسير من حسن إلى أحسن ، خاصة والهجمة الشرسة التي بدأت منذ وقت مبكر من بقايا النظام ، حتى وصلت مؤخرا إلى أن ينبري بعض الثوار فينضموا إلى هذه الحملة .
قد يكون لبقايا النظام أهدافهم ، التي لا يستطيعون إخفاءها بأنهم مستفيدون من تردي الأوضاع وتنامي حوادث التخريب والتعطيل ، وهم بهذه الحملة يضعون أنفسهم موضع اتهام ، إن لم تكن الدلائل تشير لتورطهم فعلا ، بدءا بدعم فلول أنصار الشريعة مرورا بحوادث التفجير كجريمة السبعين أو جريمة بوابة كلية الشرطة ، كذلك تفجير أنبوب النفط ، بعد أن نشرت النيابة أسماء مرتكبي هذا العمل بأسمائهم وصفاتهم ، أما خبطات أبراج الكهرباء ، فعند أهل مأرب الخبر اليقين .!
كذلك العلاقة الحميمة التي ظهرت مؤخرا بين بقايا النظام والحوثيين والذين يصطفون اليوم في جبهة واحدة ضد الرئيس والحكومة والمكونات الرئيسية للثورة .
ولكن برود الرئيس هادي في عدم اتخاذ قرارات جريئة لإحداث تغيير حقيقي لإقالة بقايا العائلة من مراكز تأثيرهم ، كذلك المحافظين ،والكثير من رموز الفساد الذين ما زالوا يسرحون ويمرحون كأن شيئا لم يكن، ويتلقون أوامرهم من مجلس العائلة ، جعلهم يتمادون في غيهم ، بإرباك الحياة السياسية والاقتصادية والأمنية، فتزداد الأوضاع سخونة .
ولهذا دبَّ اليأسُ في قلوب الثوار وبدأ يظهر عليهم التململ ، وإن كانت حملتهم أقرب إلى النصيحة منها للعداء . 
يجب أن يدرك الرئيس هادي أن موقفه يزداد ضعفا كل يوم تمر دون أن يحدث تغييرا، وأن الثوار عندما ضحوا بدمائهم لم تكن من أجل أن يعتلي كرسي الرئاسة فحسب .
أخيرا نقول لهادي : إذا كنت قويا وموقفك هذا نابع عن قناعتك فنحن بالساحات أُسُودٌ سنسقطك كم أسقطنا سلفك ، وأنت علينا أهون ،، وإن كنت ضعيفا فإن للضعف حدود .

المصدر : كتابات
تعليقات الزوار
1)
سام -   بتاريخ: 12-07-2012    
وجود هذاالفكر المتخلف الذي تمثله هو من يجعل الأمور تسؤ ولو كنتم تتحلون بقليل من الوطنيه والصدق لصارت الأمور بشكل افضل ولكن قدرنا انكم موجودين ولابد من ان تصير الأمور الى الأفضل وسنتجاوز الفكر العفن والحقد الدفين الذي تمثلونه

Total time: 0.0565