أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

بعد نشر مجلة فرنسية صور مهينة جدا للرسول ...فرنسا ستغلق سفاراتها ومدارسها في 20 بلدا

- ahmed alabsi

اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الاربعاء ان السفارات والقنصليات والمدارس الفرنسية ستغلق الجمعة في حوالى 20 بلدا كاجراء "احترازي" اثر نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد في مجلة فرنسية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية فيليب لاليو لوكالة فرانس برس "في اجراء احترازي سيتم اغلاق السفارات والقنصليات والمراكز الثقافية والمدارس في حوالى 20 بلدا في المنطقة"، مشيرا في الوقت نفسه الى انه "ليس هناك اي خطر مؤكد على اي" من المصالح الفرنسية في هذه الدول.

واضاف "نفضل استباق الامور، وبعدها نعدل التدابير بحسب تطور الوضع"، موضحا انه تم اتخاذ تدابير ذات صفة عامة (تعزيز الاجراءات الامنية ودعوات الى اتخاذ تدابير الحيطة والحذر في البلدان المعنية ...).

واعلنت السفارة الفرنسية في جاكرتا الاربعاء الاقفال الموقت لكل المصالح الفرنسية في اندونيسيا، اكبر البلدان الاسلامية من حيث عدد السكان في العالم.

وقال القائم بأعمال السفارة ستيفان بومغارت في بيان "من باب الحيطة وبناء على تعليمات من باريس، ستقفل سفارتكم يوم الجمعة في 21 ايلول/سبتمبر وكل المراكز الفرنسية الاخرى في اندونيسيا بما فيها المدارس يومي الخميس والجمعة".

واضاف ان "نشر مجلة شارلي ايبدو التي صدرت الاربعاء رسوما كاريكاتورية مهينة جدا للنبي محمد قد يؤدي الى تظاهرات اخرى تستهدف بشكل خاص المؤسسات الفرنسية".

وقد اتخذ هذا القرار في وقت اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في تصريح لاذاعة فرانس انفو ان فرنسا اتخذت "احتياطات امنية خاصة" لحماية سفاراتها.

وقال فابيوس "ارسلت تعليمات لاتخاذ احتياطات امنية خاصة في كل البلدان التي يمكن ان تحصل فيها مشاكل".

ودعا موقع وزارة الخارجية الفرنسية على شبكة الانترنت المسافرين "الى اخذ اقصى درجات الحذر" نظرا الى "الاضطرابات الراهنة" في العالم الاسلامي.

وفي باكستان، تلقى الرعايا الفرنسيون رسائل نصية جاء فيها ان "تهديدات محددة ضد الجالية الفرنسية والمصالح الفرنسية على اثر نشر مجلة شارلي ايبدو رسوما كاريكاتورية اليوم. ندعوكم الى اقصى درجات الحذر".

 

المصدر : AFP الفرنسية
تعليقات الزوار
1)
مسلم -   بتاريخ: 21-09-2012    
الحمدلله ... هذا ان دل على شئ فهو يدل على ان الاسلام انتشر في جميع انحاء العالم ..وخاصة في اوروبا وامريكا ... لذلك بدأت هذه الدول تحس بالخطر ...
ولكن فات الوقت فالاسلام ينتشر بوتيرة متسارعة ولا يستطيعون وقفه
ملاحظة :
كل ما يجري الان من نشر الفلم والصور .. الهدف منه اشغال المسلمين والرأي العام العالمي عن جرائم النظام السوري .. وتخفيف الضغط الاعلامي عنه .
انتبهوا ايه المسلمون.

Total time: 0.1711