أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بالفيديو.. صعدة : مسلحو الحوثي يعطلون جميع المدارس و يلزمون طلابها بالمشاركة في مسيرة الجهر بالصرخة

- صعدة

ناشد عدد من أبناء محافظة صعدة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي و حكومة الوفاق الوطني لإنقاذ مستفبل أبناؤهم من تسلط و عبث مسلحي الحوثي  بالعملية التعليمية بالمحافظة .

وقال أبناء صعدة بأن مستقبل أبناؤهم صار مهدد و خطير جداً  حيث و الأميّه صارت هي الغالبة عليهم نتيجة ما عانوا من إنقطاعات عملية التعليم طوال السنوات الماضيه جراء المسرحية " العفاشي حوثية " و التي أنتهت بحروب ست طاحنة .

و أضاف أبناء صعدة : و هاء نحن هذا العام نرسل أبناؤنا إلى المدارس و السعادة تغمرنا بأننا قد تخلصنا من صانعي الحروب و مفتعلي الأزمات ،،، وكلنا أمل أملُ بأن يعوض أبناؤنا في ما أفتقدوه من التعليم طوال الفتره الماضيه .

لنفاجأ بتسلط و عبث بالعملية التربويه و التعليمية  من نوع آخر ... 

حيث أقدم مسلحو الحوثي على تدشين مرحلة جديده من الإنتهاكات في حق العملية التعليمية بجميع أطرافها من إدارة و مدرسين و طلاب وطالبات و أولياء أمورهم .

فقد بدأو ما أسموه بالجهر بالصرخة في وجوه أعداء الله بإلزام جميع الطلاب و المعلمين و مدراء المدارس بتديدها في طابور الصباح و تهديد الرافضين لها من مدراء المدارس و معلميها بالنقل إلى مدارس بعيده عن منازلهم و نقلهم من مديرية إلى مديرية أخرى كما أعتقلو عدد منهم بحجة أنه قام بمسح شعار الحوثي من السبورة أثناء تجهيزه للسبورة في بداية الحصة أما الطلاب فقد هددوهم بالفصل و الرسوب بال البعض منهم من ضرب من قبلهم دون أي سبب سوى رفضه ترديد الصرخه .

كما أنهم قامو بإجبار جميع الطلاب و المعلمين بالخروج للمشاركة في مسيرة الجهر بالصرخة التي خرجت صباح يوم أمس و تهديد المعلمين و الطلاب و أولياء أمورهم بأن من يعترض على ذلك فإنه من الواقفين ضد المسيرة القرآنية " مسيرة الحوثي " و يعتبر من الموالين لليهود و النصارى و سيعامل معاملتهم كونه من أعداء الله و رسوله .

محمد علي سالم " إسم مستار غير حقيقي " أحد أولياء أمور الطلاب بمدينة صعدة قال : إبتدأ مسلي الحوثي هذا العام بما أسموه إسبوع الصرخه و التي يعتبرونها حسب لافتتاتهم التي ملأت شوارع صعدة و جدران منازلها فرضت على الجميع بقوة السلاح فهم يقولون أنها صرخة في وجوه أعداء الله من اليهود و النصارى .

و بما أننا في محافظة  صعدة لا يوجد لدينا من يجاهر بعداوته لله و للرسول الكريم فالجميع مسلمون و ليس لدينا لا يهود و لا نصارى !!!  إلا أن مسلحي الحوثي إعتبرونا نحن أبناء صعدة الذين لا ندين لهم بالولاء الحوثي بأننا نحن أعداء الله و نحن موالون لليهود و النصارى !!! فقامو بهذه الأفعال من تهديد و إعتقال و تلاعب بالوظيفه العامه و لا غرابة في الأمر فقد فعلها حليفهم عفاش في آخر أيام حكمه فقد كان يلزم الطلاب و المعلمين بحضور مهرجاناته بالقوه مستخدماً نفس الإسلوب .

وكان  أبناء محافظة صعدة قد رفعو مناشدات عده عبر مختلف وسائل الإعلام طالبو فيها رئيس الجمهورية و حكومة الوفاق الوطني بتخليصهم من عبث مسلحي الحوثي حيث وهو حالياً يسعى بكل ما أوتي من قوة إلى تجهيل أبنائهم لكي يتسنى له إلحاقهم بركب مسيرة الحوثي حيث و هو يلاحظ أن المناطق الذي إلتحق أبناؤها بسلك التعليم وواصلو بأنها تعتبر مغلقة أمامه رافضين الخضوع لسيطرة مسلحيه .

Total time: 0.7036