أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

التحالف القبلي لابناء صعده يناشد علماء اليمن‎

- خاص

وجه التحالف القبلي لأبناء صعدة نداء الى علماء اليمن يناشدهم فيها في قول الحق ونصرة المظلومين من أبناء صعدة والمشردين من ميليشيات الحوثي وتبيين حقيقتهم للناس والوقوف مع ضعفائهم ومطلوميهم من المستضعفين في الارض.

وفي البيان الذي ارسله التحالف القبلي لأبناء صعدة وتلقى موقع اخبار الساعة نسخة منه تسائل فيه القبائل عن منجزات الحوثي في المناطق التي تحت سيطرتهم .. قائلين "هل بنوا مدرسة أو عمروا مصحة أو شقوا طريقا أو أعانوا فقيرا أو آووا يتيما أو أرملة ؟؟ والجواب لا بل إن مصارف الزكاة تشكوهم إلى الله ، هذا كله وغيرة الكثير جعلنا نرد الأمر إليكم بهذا النداء لنحاججكم به يوم القيامة عند الله تعالى ."

وفيما يلي نص البيان:

نداء إلى علماء اليمن

إلى ورثة الأنبياء وحملة النور ومشاعل الهدايه إلى العلماء ودعاة الخير فى يمن الايمان والحكمه

يدعوكم ابناء محافظة صعده وحجة وعمران والجوف أطفالها ونسائها وشيوخها ورجالها النازحين والمستضعفين وكل المتضررين الذين لا يستطيعون ضربا في الأرض ولا يهتدون سبيلا يناشدون فيكم أيها العلماء والدعاة علمكم ، ودينكم ، وإيمانكم في قول الحق ونصرة المظلومين لاتخافون في الله لومه لائم ، ويناشدون فيكم أمر الله للعلماء بالبيان (( (( لتبيننه للناس ولاتكتمونه )) 
وقولة سبحانه محذرا للعلماء { إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ}(البقرة:159).
أليست نصرت المظلومين والمستضعفين واجبة ؟ أليست إغاثة الملهوف من أساسيات ديننا لحفظ امن الناس ودمائهم وأموالهم ؟ فلا نظن إنكم أيها العلماء والدعاة الأفاضل تجهلون ذلك ولا نظن إنكم تجهلون ما تقوم به عصابة التمرد الحوثية من أعمال إجرامية لم يسلم منها الصغير والكبير والشجر والدواب ، ولا يجهل احد إرهابهم للناس وقطعهم الطريق وتفجيرهم للمساجد وقتلهم الابرياء وارغام المواطنين على دفع مبالغ ماليه الى صندوق الحوثي في سبيل الله كما يزعمون بل وفرضهم ما يسمونها الزكاة ؟! ولو بالقوة والقتل فبأي حق يأخذونها ولمن يصرفونها ؟! 
هل بنوا مدرسة أو عمروا مصحة أو شقوا طريقا أو أعانوا فقيرا أو آووا يتيما أو أرملة ؟؟ والجواب لا بل إن مصارف الزكاة تشكوهم إلى الله ، هذا كله وغيرة الكثير جعلنا نرد الأمر إليكم بهذا النداء لنحاججكم به يوم القيامة عند الله تعالى .
ونحن نعلم بأننا قد قسونا في الكلام مع فضيلتكم ولكن حلمكم يغطى جهلنا ويتسع له ، فانتم في حدقات عيوننا ، وعمائم رؤوسنا ، وهذا النداء نخص به علماء اليمن وعلماء المسلمين عامة وكذلك الدعاة وطلبة العلم على اختلاف مذاهبهم وأرائهم ، ونقول لقد جمعنا أمرنا وقررنا قرارنا بعد التوكل على الله والاستعانة به ورد الأمر إليكم لنكون جنودكم في الدعوة إلى الجهاد في سبيل الله لنصرة المظلوم والأخذ على يد الظالم ، فنحن فيكم وانتم فينا إنشاء الله تحت نضركم وعلمكم وإرشادكم فنحن هدفنا : ردع الظالم وصد المعتدى ونصرة المظلوم وبدون تمييز أو تحيز أو مذهبية وهذا الأمر نرده إليكم أيها العلماء فمن ينصرنا بعد الله غيركم ومن يوجهنا إن أخطأنا أو تجاوزنا في ما لا نعلم فان الله أمرنا برد الأمر إليكم في المداهمات والمعضلات فقال سبحانه { وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلاً}(النساء:83) .
نسال الله أن يكفينا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن والله قصدنا وهو حسبنا ونعم الوكيل .

التحالف القبلي لابناء صعده

Total time: 0.0525