أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصدر مسئول بالتعليم العالي ينفي استقدام النجدة لفض اعتصام للطلاب ويؤكد إعلان أسماء المستحقين للاستمرارية مطلع الأسبوع القادم

- خاص - انس سنان

نفى مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي صحة ما جاء في بعض المواقع الإخبارية من أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي استقدم سيارة اوبل وأفراد من النجدة لمنع اعتصام لطلاب الاستمرارية اليوم الاثنين أمام مبنى الوزارة.

وأكد المصدر أن قضية طلاب الاستمرارية التي مضى عليها أكثر من عام ونصف حظيت باهتمام الوزير ومتابعته منذ مباشرته لعمله بعد أداء اليمين الدستوري والتي لم يمضي عليها سوى 8 أيام.

وأوضح المصدر المسئول أن الوزير شخصياً تولى متابعة اللجنة المختصة بمراجعة طلبات الاستمرارية أولاً بأول وحرص على أن تنتهي اللجنة من عملها وأن تعلن نتائج المستحقين للاستمرارية يوم أمس الأحد وفقاً للوعد الذي قطعه الوزير للطلاب.

ولفت إلى أن اللجنة المختصة انتهت من المراجعة والعمل في وقت متأخر من يوم أمس الأحد وسلمت للأخ الوزير نتائج المراجعة.

مشيراً إلى أن حرص الوزير على التدقيق والمراجعة  لأسماء وملفات المتقدمين التي يتجاوز عددهم  700 متقدم للاستمرارية بحيث يحصل كل ذي حق حقه  ولا يظلم أي طالب والتأكد من عدم سقوط أي اسم ونظراً لوجود نواقص  لم يتم استكمالها وأهمية استكمالها ومراجعتها بصورتها النهائية  فانه تأجل إعلان  الأسماء  إلى مطلع الأسبوع القادم  وسيتم العمل لانجاز  المراجعة والتدقيق لذلك غدا الثلاثاء وخلال العطلة الرسمية .

واستغرب المصدر التصعيد الغير مبرر تجاه قضية مثلت مشكلة لأكثر من عام ونصف وخلال أسبوع من عمل الوزير استطاع أن يحركها ويخرجها الى النور وكان وعده بتعليق الأسماء تأكيد لمصداقيته وحرصه على حل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن. وتمنى من الطلاب تفهم ذلك ومنحه الفرصة إلى مطلع الأسبوع القادم..

وفي ما يتعلق بطلاب سوريا أوضح المصدر أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف أصدر تعليمات واضحة لمعالجة أوضاع الطلاب العائدين من سوريا بحسب الآلية المقترحة من قطاع البعثات والعلاقات الثقافية بالوزارة ودعا الطلاب إلى مراجعة القطاع المختص لاستكمال إجراءاتهم وفقاً لذلك.

وأكد المصدر على حرص الوزير على معالجة القضايا والمشكلات ذات الأولوية أولاً بأول وعدم مراكمتها بما يجسد اهتمام حكومة الوفاق الوطني بالشباب والطلاب وتوفير الأجواء المناسبة لهم لمواصلة تأهيلهم العلمي والأكاديمي في الوطن والخارج بحسب الإمكانيات المتاحة.

وأهاب المصدر بكافة الصحف والمواقع الالكترونية تحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الوزارة للحصول على أية معلومات أو رأي حول أي قضية من القضايا عبر الإدارة العامة للنظم والمعلومات والاتصال على البريد الالكتروني MOHEYEMEN@GMAIL.COM وهاتف 535035 – 535028 فاكس 535030 جوال 736390002.

تعليقات الزوار
1)
رشدي انس شرف ابو صرة -   بتاريخ: 26-09-2012    
يا شباب اصبرو على الوزارة .
سيتم البت بعد تشكيل لجنتنا الموقرة والسببب في التأخير ان الوزير السابق الشعيبس أخذ الصلاحيات علينا وقام بالتهميش.
الان رجعت أيامنا ودولتنا وعادت اجتماعتنا الليلية في الوزارة واي واحد يشتي يتخارج لازم يضخخخخخخخخخخخ.....
ارقام التلفونات السابقة اتغيرت خذو ارقامنا الجديدة من العساكر اللي بالبوابة

Total time: 0.0684