أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اكدوا ان تعز كانت وستظل مدينة السلام علماء ومشايخ وتجار المحافظة يدينون مقتل شخص واصابة 5 آخرين

- تعز

دان علماء ومشائخ وتجار محافظة تعز جريمة قتل شخص وجرح خمسة آخرين بالمدينة يوم امس الخميس. وقالوا في بيان لهم  بان هذه الحادثة تأتي لتؤكد ان هناك مجاميع خارجة عن النظام تعتبر نفسها فوق القانون وتسعى لجر تعز الى مربع العنف والمواجهات المسلحة مع قوات الامن بعد ان تحقق للمدينة قدرا نسبيا من الامن والاستقرار مقارنة بالاوضاع المأساوية التي شهدتها المحافظة خلال العامين الماضيين.
واوضح البيان ان تعز وعبر تأريخها الطويل كانت وستظل مدينة السلام. فقد تميز ابناؤها بكرههم الشديد للسلاح والقتل وسفك الدم البريء. وعرفهم الناس عشاقا للقلم والكتاب والمعرفة.
مؤكدين دعمهم للأخ/ شوقي احمد هائل سعيد محافظ المحافظة ووقوفهم الى جانبه لمواصلة جهوده للقضاء على ظاهرة حمل السلاح في المدينة والريف. لاننا ندرك جميعا ان هذه الظاهرة تسببت في حدوث كثير من المآسي وادخلت الاحزان والثأرات بين الاهل والجيران. وقال البيان ان القضاء على ظاهرة حمل السلاح هو القضاء المبكر على الجريمة بمختلف انواعها.
وثمن البيان عاليا حرص محافظ المحافظة الشديد على دماء وارواح المواطنين من خلال دعوته امس الى ضبط النفس وترك السلاح والالتزام بالقانون. وطالب البيان الجهات الامنية المختصة على ضرورة مواجهة العابثين بأمن المحافظة مهما كانت مراتبهم السياسية والاجتماعية.
وطالب البيان الجهات المختصة بان تمارس حقها الدستوري والقانوني في حفظ الامن والسكينة وتوفير الاجواء المناسبة للمواطنين ليمارسوا حياتهم وأنشطتهم التجارية والعملية في ظل أجواء آمنة ومستقرة.

Total time: 0.0516