أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

جبهة النصرة المسلحة تعلن مسؤوليتها عن تفجيرين انتحاريين في حلب

- رويترز

قالت مجموعة سايت التي تراقب المواقع الجهادية يوم الخميس إن جماعة اسلامية متشددة اعلنت مسؤوليتها عن تفجيرين انتحاريين متزامنين في مدينة حلب السورية الشمالية اسفرا عن مقتل 48 شخصا.

وقالت وسائل الاعلام الحكومية السورية ان سيارتين ملغومتين على الاقل انفجرتا يوم الاربعاء في ساحة سعد الله الجابري الرئيسية بينما انفجرت قنبلة اخرى على بعد بضع مئات من الامتار.

وقالت مجموعة سايت ان جبهة النصرة لأهل الشام اعلنت مسؤوليتها عن التفجيرين وذلك في رسالة نشرت على منتديات اسلامية يوم الاربعاء وقدمت تفاصيل عن العملية وصورا للبنايات المستهدفة بعد الهجوم وللمهاجمين.

وقالت الجبهة انها استهدفت نادي الضباط في ساحة سعد الله الجابري ومكاتب حكومية وفندق الأمير وفندق توريستيك وعرفت كلا منهم بأنه اما مركز للقيادة او لتجمع قوات الامن والميلشيات الموالية للحكومة المعروفة باسم الشبيحة.

ولم يتسن التحقق من هذه المعلومات.

واعلنت قوات المعارضة التي تقاتل من اجل الاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد الاسبوع الماضي عن هجوم جديد في حلب اكبر المدن السورية وعاصمة البلاد التجارية التي يعيش فيها نحو 2.5 مليون شخص لكن ايا من الجانبين لم يحقق مكاسب كبيرة حتى الان.

وقعت التفجيرات ايضا بعد اسبوع من تفجير المعارضة لبنايات قيادة عسكرية في قلب دمشق والاشتباك مع قوات الامن لعدة ساعات.

وكان هذا الهجوم هو الاكبر في العاصمة السورية منذ 18 يوليو تموز عندما قتل انفجار قنبلة عددا من كبار القادة الامنيين السوريين ومن بينهم صهر الاسد ووزير الدفاع ولواء بالجيش

Total time: 0.0712