أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

اليمن على كف 200 عفريت

بشير المنصوب
- معين الصيادي

بشير محمد المنصوب

اخيراً وليس آخراً كان اول الغيث قطرة باتفاق المعارضة والحاكم على تشكيل لجنة الحوار بعد عناء طويل واخذ ورد ومد وجزر خلال سنوات مضت رافقتها اتهامات متبادلة وخلافات مستمرة لا اول لها ولا اخر والوطن يعاني ويقاسي الويلات بمختلف اصنافها ...  وكل يُحمل الاخر تعطيل الحوار والوصول الى اتفاق مرضي لجميع الاطراف .

وخلال الاسبوع الماضي تم الاتفاق والاعلان عن اسماء لجنة الحوار المكونة من 200 عفريت –عفواً – اقصد 200 ممثل عن المشترك وحلفائه والمؤتمر وحلفائه وهذا اللجنة ستكون مهمتها اخراج اليمن من الدوامة التي تعيشها ورسم ملامح ومستقبل المرحلة القادمة لليمن ، و سيكون بيديها ربما الحل بتشخيص الداء وايجاد الدواء ان ارادت بارادتها وعزيمتها القوية وان تجردت من المصالح الآنية والضيقة وخلعت عباءة الولاءات الحزبية والمناطقية وغلبت مصلحة اليمن فوق كل اعتبار، فهل يفعل هؤلاء ذلك؟!.. 

سيفعلونها ان اخلصوا نيتهم وعزموا ارادتهم للوطن والشعب – نتمنى ذلك- المهم ان الامل يحذونا ونسأل الله ان يلهمهم الرشد والحكمة متفائلين بشهر البركة والغفران – شهر تطرد فيه الشياطين التي ربما قد تؤثر وساويسها على البعض منهم..!!

لهؤلاء نقول اعزموا وتوكلوا واخلصوا اعمالكم لوجه الله وللوطن ، سجلوا موقفاً تاريخياً به ستدخلون التاريخ من اوسع ابوابه ان اخرجتمونا الى خير، فالوطن ينتظر منكم الكثير وابنائه يأملون منكم ان تؤدوا الامانة التي أئُتمنتم عليها ، نريد حلاً لمشاكلنا وقضايانا، نريد الامن والامان، نريد العيشة الكريمة نريد مستقبل افضل بيمن جديد.

اخرجونا من الدوامة التي عشنا ونعيش فيها و الصراعات والفتن و الحروب والويلات والدمار والمآسي التي اصبحت قوتاً مريراً ووجبة دائمة نضطر لتناولها وبلا مسهلات .

صدقوني ان فعلتم ذلك سيصنع لكم الشعب تماثيلاً وسيتغنى بكم كثيراً وسيذكركم بخير على مر الازمان...

نعم المشاكل كثيرة  والقضايا كبيرة والاحداث جسام وليست هينة ... لكن بالارادة القوية واصرار العزيمة واخلاص النية بحوار جاد وشامل لكل ما نعاني ويعانيه اليمن بعيداً عن المهاترات والمماحكات والاتهامات وتغليب المصالح الضيقة والانية بيعداً عن صراع المصالح ومقاضات الاغراض .. بشفافية وحكمة ورأي سديد سيذلل الصعب وينكسر المستحيل ويتحقق ما يصبوا اليه الجميع  ...

افعلوا ولو مرة من اجل اليمن فالوطن كبير بابنائه ورجاله وحب الوطن من الايمان... صدقوني لن تخسروا شيئاً بل ستربحون الكثير وما هو اعظم في الدنيا والاخرة ..

وعلى فكرة لقد يئسنا من حواراتكم السابقة وفقدنا الامل فيكم مرات ومرات عديدة .. ولم نعد نتوقع منكم شيئا لكن لعل الله ان يجعل الخير فيكم هذه المرة وربما تصيب الجرة وتخيب النوايا السيئة والافعال المنكرة

فهل سيكون اليمن بكف 200 عفريت ام بفضل 200 رمز وقائد سيخلدهم الوطن والتاريخ،

مع الاعتذار للجميع وبصفة خاصة لعفريت (حشد) عفواً اقصد ممثل حشد الذي نأمل منه الكثير .

Albasher787@hotmail.com

المصدر : حشد نت

Total time: 0.0667