أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

بمناسبة الذكرى الرابعة لمعركة الفرقان في غزة: إشهار كتابي (غزة الصمود) و(الثوابت في القضية الفلسطينية)

- احمد الصباحي

نظم مركز الكلمة الطيبة للدراسات العلمية بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية اليوم بصنعاء ندوة إشهار كتابي (غزة الصمود) لعدد من الباحثين في مركز الوسط الدعوي بالكويت، وكتاب (الثوابت في القضية الفلسطينية) للشيخ البرلماني عارف الصبري، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة لمعركة الفرقان في غزة.
و في الندوة  القى الشيخ الخضر الشيباني رئيس مركز الكلمة الطيبة كلمة مختصرة رحب فيها بالضيوف، وأوضح فيها شرحا مختصرا عن طبيعة نشر هذين الكتابين بهذه المناسبة المهمة. كما ألقى الشيخ عارف الصبري مؤلف كتاب (الثوابت في القضية الفلسطينية) كلمة شرح فيها كتابه شرحا مختصرا.
وتحدث الدكتور عبد المحسن بن زين المطيري عن كتاب (غزة الصمود) الذي اشرف على تأليفه برفقه عدد من الباحثين في مركز الوسط الدعوي بالكويت.
ويقع كتاب غزة الصمود في صفحة متوسط الحجم وهو عبارة عن كتاب وثائقي عن الحرب الصهيونية ضد قطاع غزة من بداية قصة الحرب وتاريخ القضية مرورا بالانتفاضة الاولى والثانية، وصولا إلى الحصار والحرب على غزة.
وفي الندوة ألقى الدكتور عبدالمعطي زقوت ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس باليمن كلمة شكر فيها مركز الكلمة الطيبة ومؤسسة القدس الدولية ومركز الوسط الدعوي بالكويت.
وأوضح زقوت "ان الغرب وأمريكا أنفقوا مليارات من اجل إقامة الكيان الصهيوني من اجل تفتيت الأمة، ولكن الله أراد ان ينفقوا تلك الأموال ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون. واضاف زقوت "ان ما حدث في فلسطين من احتلال واغتصاب للأقصى والقدس هو خير كبير للأمة، وان احتلال فلسطين من اجل ان تبقى الأمة مستيقظة، معتبرا أن الفتح قريب ولقد بدأنا نفكر ماذا بعد فلسطين.
وفي الندوة ألقيت كلمات لعدد من المشايخ والعلماء والشخصيات الاجتماعية منهم الدكتور علي مقبل امين عام رابطة علماء فلسطين والدكتور عبد الواحد الخميسي، والقيادي الناصري المعروف حاتم ابو حاتم

Total time: 0.0448