أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

"ارحلوا يا شمالين - ارحلوا يا محتلين" هجوم للحراكيين بالمكلا على سوق شعبية واحراق بسطاتهم بقيادة ضباط بالأمن والعديد من الإصابات بالرصاص (اسماء)

- خاص

بعد مناوشات بالحجارة منذ يوم امس من قبل عصابات تتبع الحراك الجنوبي في مدينة المكلا على بساطين في سوق الكبت الشعبية تم اليوم الهجوم على السوق من عدة جهات في محاولة لأخراج البساطين وطردهم من محلاتهم وإطلاق ألقاب "محتلين" عليهم.

وقال مصدر محلي في المكلا  لـ "اخبار الساعة ان مدير مديرية المكلا حضر يوم امس وانضم للحراكيين مطالباً البساطين بالرحيل حيث قام بإشهار مسدسة عليهم كما تم حجز اثنين من البساطين بعد ان كان قد اطلق تهديداته عليهم واعطائهم مهلة لمغادرة السوق.

وتطورت الاشتباكات عصر اليوم حيث هجمت العصابات على السوق بالحجارة وتحت هتافات "ارحلوا يا شماليين - وارحلوا يا محتلين" بينما هاجم مدير مديرية المكلا من الخلف بزي مدني وبرفقة بلاطجة وقاموا بإطلاق الرصاص العشوائي على البساطين نتج عنه ثلاثة مصابين تم نقلهم الى مستشفى ابن سيناء.

وحاول الحراكيين نهب بضاعة البساطين الا ان مقاومة البساطين بالحجارة حالت دون ذلك  وتمكن الحراكيين  من إحراق عد ة بسطات في السوق.

سالم صالح عبد الحق مدير عام مديرة المكلا ايضا اعطى للبساطين مهلة حتى يوم السبت لإخلاء السوق دون ابداء اي تعوضات او تعاون يذكر معهم.

الجدير بالذكر ان البساطين مستعدين للتعاون مع السلطات في حال ايجاد بديل لهم من قبل الدولة او حتى اي سوق مستثمرة شرط ان تكون جاهزة وليس انتظار شهور حتى تجهز.

اسماء الجرحى من البساطين:
صدام غالب العتمي
نجيب محمد غالب المجيدي
عدنان على عبده شمسان

هذا ولا تزال الاوضاع متوترة في سوق الكبت الشعبية بالمكلا حتى ساعة كتابة الخبر..

تعليقات الزوار
1)
الحضرمي اليماني -   بتاريخ: 14-02-2013    
عليه لعنة الله من يكذب سالم صالح مدير المكلا طلب الامن لحماية البساطين والامن رفض كونه تبع الاصلاح  واما خروجهم  فاعدوا لهم مكان اخر كون الطريق بتمر في محل البساط ومافيش داعي للفتنة والكذب  لويعلم بن عبدالحق سوف يقاضيكم
2)
دحباشي -   بتاريخ: 15-02-2013    
ثقافتكم مبنيه على الكذب وتزييف الحقائق الحراك ليس له دخل في هذه العمليه والصراع يدور بين المؤتمر والإصلاح .إتقوا الله وبلاش كذب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
3)
دحباشي -   بتاريخ: 15-02-2013    
أنا شمالي. وما أعرفه عن تجربة أن كثير من الجنوبيين محترفين للكذب والمناورات ... ويشبهوا الشيعة في مبداء التقية. الأمر الآخر أن النشيطين والذين يجي منهم من أصحاب حضرموت خرجوا الى الخليج ولم يتبقى إلا النطيحة والموقوذة. من أمثال شلة باعوم. وهؤلاء حاقدين على الشماليين الذين يترزقوا ويعيشوا بينهم لأن هؤلاء الحضارم يتصبحوا ويتمسوا بكلام في العظم من أولادهم وأهلهم عن فشلهم. وليش مايفتحوا حتى بسطات مثلهم

Total time: 0.0522