أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن : فصيلان من الحراك الجنوبي يسلمان قوائم ممثليهما للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني

- متابعات

اعلنت اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن اليوم ( الاحد) ان فصيلين من الحراك الجنوبي سلما قوائم ممثليهما للمشاركة في المؤتمر .

وقال بيان صادر عن اللجنة، تلقت ((شينخوا)) نسخة منه، ان فصيلا من الحراك الجنوبي عن مؤتمر شعب الجنوب سلم قائمة ممثليه لمؤتمر الحوار الوطني الشامل لرئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي .

كما أبلغ عبدالله الناخبي عضو اللجنة الفنية ، بأنه أيضا قد سلم رئيس الجمهورية قائمة ممثلين من الحراك الجنوبي الداعمين للثورة السلمية لعضوية مؤتمر الحوارالوطني الشامل .

ويرفض عدد من فصائل الحراك الجنوبي المطالبة بانفصال الجنوب عن الشمال المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني ، حيث تطالب بحوار متكافئ بين دولتين.

وقالت مصادر حكومية في وقت سابق لـ (شينخوا) ان جهودا دولية واقليمية كبيرة تبذل من اجل اقناع كافة فصائل الحراك الجنوبي الدخول والمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي سيناقش كافة القضايا الوطنية بما في ذلك القضية الجنوبية.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد اعلن مؤخرا أن 18 مارس القادم هو موعد تدشين مؤتمر الحوار الوطني الشامل في البلاد.

وحث الرئيس اليمني حينها الاحزاب وجميع المعنيين بالمشاركة تقديم أسماء مندوبيهم إلى اللجنة الفنية للحوار الوطني والامانة العامة التي ستقوم بالإعداد والتحضير بصورة دقيقة لهذه المناسبة الوطنية العظيمة .

وتعمل اليمن حاليا للتحضير لانطلاق المؤتمر الوطني الشامل بناء على بنود التسوية السياسية التاريخية التي تقدمت بها دول الخليج العربي ويدعمها مجلس الأمن الدولي بقرارته 2014، 2015 ، من اجل حلحلة كافة القضايا العالقة، وللخروج بدستور جديد للبلاد.

المصدر : شينخوا
تعليقات الزوار
1)
ابو جعبل -   بتاريخ: 18-02-2013    
لماذا كم فصيل سيمثل لجنة الحوار, هم مشتتين كما حراكهم, ويحلمون بتشتيت اليمن كما هم مشتتين ومن كل جهة يقبضون, والشعب اليمني مطمئن علي الوحدة من هؤلا المرتزقة, ولو احس خطر منهم لسحقهم في كل محافظات اليمن سحقا سحفا, وشكرا
2)
abowadihbelal -   بتاريخ: 18-02-2013    
كل الاحزاب لها فصيل واحد ويدل من الخبر ذلك التدليس والكذب التي تعودت عليه صحفكم لأنه لاتوجد لديكم اخلاقيات المهنة وكل من جر شخطت قلم سمي نفسه صحفي لأنه ينتقي الاخبار من المقايل وليست الناخبي وصي غلى الجنوب هو وامثاله، اما انك تقول ستسحقهم سحقافانت يابو جعبل لاتضر ولاتنفع لأن اعلامكم قد اوهمكم بان من يخرجوا هم بعض الانفار واذا لم ترى النور فعين الشمس ظاهرة ولاتستطيع حجبها

Total time: 0.0477