أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

افتتاح اعمل دورة السلامة المهنية بمشاركة عدد من الصحفيات والاعلاميات اليمنيات

- محمد شمسان

افتتحت اليوم بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالسلامة المهنية للصحفيات والاعلاميات , التي تنظمها نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين , وبمشاركة اربعة وعشرون متدربة من مختلف المؤسسات الاعلامية.

وتهدف الدورة الى رفد المشاركات بمهارات جديدة تتعلق بالسلامة المهنية وكيفية تجنب المخاطر اثناء التغطية الميدانية للاحداث والحروب والمشاكل والازمات .

 الزميل نبيل الاسيدي رئيس لجنة التدريب والتأهيل بالنقابة وفي كلمة له خلال حفل الافتتاح اكد على اهمية انعقاد هذه الدورة التي تأتي في ظل ظروف استثنائية تمر بها بلادنا وبالتزامن مع احداث وازمات متعددة تشهدها الساحة الوطنية خلال المرحلة الانتقالية , مضيفا ان الدورة تأتي في سياق اهتمام النقابة بالحفاظ على امن وسلامة اعضائها ومنتسبيها من الصحفيين والصحفيات ,’ ولاسيما بعد الفاجعة والخسارة التي تعرض لها الوسط الصحفي والاعلامي بفقدانه عدد من الصحفيين خلال احداث المواجهات التي رافقت ثورة التغيير السلمية في العامين الماضيين.

وتنمى الاسيدي ان تمثل الدورة ومخرجاتها بداية حقيقية تتمكن من خلالها المشاركات تجنب الاضرار والمخاطر الناتجة عن الاعمال الصحفية الميدانية في تغطية الصراعات والحروب والاحداث المسلحة , مشيرا الى ان الرسالة الصحفية تقتضي تغطية الاحداث ونقل الحقيقة الى الرأي العام , وهنا يكمن دور الصحفي ومسؤليتة في خدمة وطنه وقضايا شعبه.

افتتاح اعمل دورة السلامة المهنية بمشاركة عدد من الصحفيات والاعلاميات اليمنيات

من جانبها الزميلة ثريا دماج منسقة الاتحاد الدولي للصحفيين قالت ان الدورة تأتي في اطار برنامج تدريبي مشترك بين نقابة الصحفيين اليمنيين والاتحاد الدولي للصحفيين بهدف رفع مستوى وعي الصحفيين في كيفية التعامل مع مخاطر تغطية الحروب والمواجهات المسلحة  ورفع نسبة الاحترازات الامنية واجراءات السلامة المهنية .

 واضافت دماج  ان انعقاد هذه الدورة بمثابة تكريم وتقدير لدور الصحفيات اليمنيات العاملات في عموم ساحات اليمن  , مشيرة الى ان هذا التقدير لدور ومكانة المرأة اليمنية العاملة في المجال الصحفي والاعلامي يأتي بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة .

يذكر الدورة ستستمر ثلاثة ايام  وتدرب فيها الزميلة ميادة سلام

Total time: 0.0624