أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

السوري الحر يقتل 23 عنصرًا من "حزب الله" في حمص

- متابعات

 

أفادت مصادر سورية اليوم أن الجيش السوري الحر تمكَّن من قتل 23 عنصرًا من ميليشيات "حزب الله"، وأسر 5 آخرين خلال التصدي لمحاولة اقتحام حي الخالدية بمدينة حمص.
 
وذكرت شبكة سوريا المجد أن "مقاتلي كتائب أبو عبيدة الحمصي بالاشتراك مع عدة كتائب أخرى قاموا بالتصدي لمحاولة ميلشيات "حزب الله" اللبناني اقتحام شارع القاهرة في حي الخالدية بحمص، وقتل منهم 23، وأسر 5 آخرين"، وأنه "تم تدمير 5 عربات بي إم بي و4 دبابات تي 72".
 
ومن جانبه، أفاد المركز الإعلامي السوري اليوم أن الثوار تمكنوا من تحرير حاجز قرية أم عامود بريف حلب، بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد.
 
كما أكدت مصادر سورية اليوم أن الثوار تمكنوا من استهداف ناقلة جنود في كمينٍ بالحسينية في ريف دمشق؛ ما أدى إلى مقتل جميع العناصر الموجودة فيها.
 
وقالت شبكة أخبار دمشق: إن سرية المهام الخاصة التابعة للواء شهداء الشام قامت باستهداف سيارة نقل جنود بعبوة ناسفة صباح اليوم على جسر نهر الأعوج في بلدة الحسينية بريف دمشق أثناء خروجها من فوج المدفعية؛ ما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل جميع عناصرها، وذلك ردًّا على مجازر هذا الفوج بقصفه المتواصل لبلدات ريف دمشق الجنوبي.
 
وفي سياقٍ متصل، ذكرت شبكة شام أن حي برزة بمدينة دمشق يتعرض لقصف عنيف بالدبابات الموجودة في محيط الحي بعد اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد؛ لمنع الشبيحة من اقتحام الحي بعد إغلاق قوات الأسد كافة الطرق المؤدية للحي.
 
ومن جهة أخرى، ذكرت شبكة شام الإخبارية أن بلدة حيان بريف حلب تعرضت لقصف عنيف من قبل قوات الأسد براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة؛ ما أدى إلى تدمير العديد من المنازل ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية.
 

Total time: 0.066