أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

حوادث السير تحصد أرواح 564 شخص وتصيب 3504 آخرين بمحافظة المحويت -أرقام

- اخبار الساعة

الموت سيد الطرقات وهذا مايحصل يومياً من مآسي مرورية في بلادنا وكافة البلاد العربية والعالمية وحيثما وجدت السيارات وجدت هذه الكوارث المرورية ولا يكاد يمر يوم إلا ونسمع ونشاهد من هذه المواقف المحزنة والتي أرقامها تتزايد يوما بعد يوم.

ففي محافظة المحويت كان حصيلة الحوادث المرورية من عام 2000م وحتى نهاية عام 2012م  بعدد 2328 حادث مروري نتج عنها وفاة 564 شخص وإصابة 3504 إصابات متفرقة بين بالغة وبسيطة كما قدرت الخسائر المادية ب 713 مليون  و685 ألف ريال.

حوادث السير تحصد أرواح 564 شخص وتصيب  3504 آخرين  بمحافظة المحويت -أرقام
وقد  ذكر الأخ/ صدام حزام الجرادي رئيس قسم حوادث السير في إدارة شرطة السير بمحافظة المحويت أن السبب المتصدر لهذه الحوادث هو عنصر السرعة الزائدة  وعدم التزام السائقين بقواعد وآداب الطريق وقلة التوعية المرورية لمستخدمي الطريق وعدم تظافر الجهود بين الجهات ذات العلاقة  والتنصل من مسؤولياتهم وأن هذه الأرقام قليلة جداً على محافظة المحويت  إذا قارناها بالمحافظات الكبيرة والمزدحمة بالسيارات كأمانة العاصمة والحديدة وتعز وعدن وغيرها .

داعيا كافة شرائح المجتمع إلى الأخذ بعين الاعتبار  لهذه الحرب الغير معلنة والقيام بواجبها كلا في حدود مسؤوليته تخفيفا وحقناً لدماء الأبرياء في هذه الطرقات التي أصبحت للقتل وليس للعبور.

المصدر : شرطة السير محافظة المحويت

Total time: 0.0504