أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

معلومة تقهرك

رشيد النزيلي
- خاص

نشر أحد الطلاب اليمنيين في امريكا معلومة وصفها بعنوان "معلومة تقهرك" عبر موقع اليمني الامريكي نت والذي يديره مغتربون يمنيون داخل امريكا، حيث اشار بالارقام الى حقائق عن الحكومة اليمنية والامريكية وطرق معاملتهم لليمنيين ونسبة المبتعثين من اليمنيين للدراسة في امريكا وفيما يلي نص ما قاله:

عدد الطلاب المبعوثين للدراسة إلى امريكا من السعودية يتجاوز 160 الف طالب وعدد الطلاب اليمنيين المبعوثين إلى امريكا لا يتجاوز 60طالب . وما يقهرك اكثر تصريح الحكومة اليمنية والامريكيه بالقول ان العلاقات اليمنية الامريكيه بتطور مستمر وهي مميزه .

زيادة الضغط على معاملات اليمنيين في القنصلية الامريكيه بصنعاء وكل شهر وكل يوم قانون جديد لا نسمع بتطبيقة الا في القنصلية الامريكيه بصنعاء . ويقولون العلاقات متميزه .

في حرب الخليج الثانية وصل الى امريكا اكثر من 30 الف مهاجر عراقي (لجوء اجتماعي وسياسي وانساني . وفي الحرب اليمنية الاهلية الاخيرة واثناء الثوره الشبابية اغلقت السفاره ولم نسمع ان هناك حالات لجوء . ومازالت الحكومة اليمنية والامريكيه تتحدث عن العلاقات الاستراتيجية بين اليمن وامريكا .

في المطارات يعامل بعض العرب معاملة لاتتناسب مع القيم الامريكيه وخاصة بعد احداث 11 سبتمبر وحادثة عمر عبد المطلب . اما اليمنين اصبحوا يعرفوا ان المطارات الامريكيه بالنسبة لهم اصبحت كما كان مطار صنعاء او عدن قبل الوحده 1990 الامن السياسي وامن الدولة والاستخبارات العسكرية والجمارك . واصبح الشخص المغترب بسبب بعض المضايقات والتعسفات من قبل بعض المختصين . يؤجل السفر من كل سنتين الى كل 5 سنوات او عشر سنوات

Total time: 0.0534