أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الفوارق في رواتب العاملين فيه وصلت لـ مئات الآلاف.. وقفة احتجاجية لموظفي بنك التسليف لتعديل قوانين فصلت على مقاس أصحاب المحسوبية

- صنعاء - مصطفى غليس

ينظم موظفو الإدارة العامة لبنك التسليف التعاوني والزراعي وقفة احتجاجية صباح غد الأربعاء أمام الإدارة العامة في شارع الزبيري للمطالبة بتعديل وتصحيح الكادر الوظيفي للبنك وفروعه وفقاً لمعايير قانون الخدمة المدنية والأنظمة المعمول بها في البنوك.

وقال مصدر في اللجنة المنظمة أن هذه الوقفة تمثل مناشدة ومهلة أخيرة في الوقت عينه من قبل موظفي البنك للمعنيين..مضيفاً أن الموظفين سيصعدون من موقفهم بعد شهر من تاريخ هذه الوقفة.

وتؤكد مصادر مطلعة من داخل البنك وقانونيون متخصصون أن الكادر الوظيفي المعمول به في بنك التسليف التعاوني والزراعي "كاك بنك" وفروعه أعد بشكل مخالف للقوانين وعلى مقاس كبار الموظفين وأصحاب الوساطة والمحسوبية.

وشهد البنك خلال فترة إداراته السابقة و الحالية اختلالات ومخالفات مالية وإدارية كبيرة "كاك بنك" أثرت  سلباً في أدائه وأضعفت من مكانته الاقتصادية رغم الدعم السياسي والشعبي الذي حظي به منذ سنوات.

ويشتكي موظفون في البنك مما وصفوه بتمييز ممنهج  ومتعمد مارسته وتمارسه القيادات المتعاقبة بين موظفيها لدرجة وصلت فيها الفوارق  في رواتب العاملين في البنك الى مئات الآلاف رغم حداثة بعضهم وأقدمية البعض الآخر.

Total time: 0.0707